حال الإمارات

شرطة دبي تُطلق حملات توعوية للسلامة المرورية

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 08:58 مساءً - أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في الإدارة العامة للمرور، عن إطلاق عدد من الحملات التوعوية المرورية، تحت شعار «طريق آمن للجميع»، وذلك في إطار حرصها على تعزيز السلامة المرورية على الطرقات، ورفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق من مختلف شرائح المجتمع، وخفض الحوادث المرورية خاصة الجسيمة منها، إلى جانب تعزيز الثقافة المرورية لدى كافة مُستخدمي الطريق.

وأوضح اللواء سيف مهّير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور، أن الحملات التوعوية المرورية تهدف إلى الوصول لأكبر شريحة مُمكنة من مستخدمي الطريق، بما يسهم في أن تكون دبي الأفضل عالمياً في مجال السلامة المرورية، وتحقيق مستهدفات استراتيجية السلامة المرورية في خفض وفيات حوادث السير.

وأضاف أن شرطة دبي تهدف أيضاً من خلال الحملات إلى تحقيق توجهها الاستراتيجي المتمثل في المدينة الآمنة، والعمل على إسعاد أفراد المجتمع، وتعزيز التزام السائقين بقوانين السير والمرور لتفادي الحوادث المرورية والحيلولة دون وقوعها من خلال التأكيد على الالتزام بالسرعة المحددة وإرشادات الطريق.

وترك مسافة آمنة بين المركبات، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، وإعطاء المشاة حقهم عند العبور، وأهمية إفساح الطريق لسيارات الطوارئ، ووضع حزام الأمان، وعدم استخدام زجاج السيارات المظلل (المخفي) إلا بالحد المسموح به، مؤكداً أن كل حملة من الحملات ستشهد تطبيق بنود قانون السير والمرور بحق المخالفين.

تفاصيل الحملات

وبين اللواء المزروعي أن الحملات المرورية تتضمن حملة «سلامتك أولاً: تجنب الانعطاف المباشر»، و«افسح الطريق»، و«حياتك أهم... توقف عند الإشارة الحمراء»، و«اشتراطات تظلل زجاج المركبة»، و«تنقّل بأمان واتبع التعليمات»، و«سلامتك أولاً»، و«اترك المسافة الآمنة»، و«قيادة بلا ضجيج... احترام الجميع» وأخيراً حملة «السرعة الزائدة تهدد الجميع».

محتوى مبدع

ولفت إلى أن الحملات ستتضمن نشر محتوى مبدع يتمثل في مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو التوعوية والصور والجداول البيانية (الانفوغراف)، والتي سيتم نشرها على القنوات التابعة لشرطة دبي الإلكترونية، وحسابات شرطة دبي على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر قنوات التسويق الإلكتروني، وتطبيق شرطة دبي، وشاشات الصراف الآلي، وشاشات مراكز التسوق، وشاشات محطات الوقود.

وشاشات الإدارات العامة ومراكز الشرطة، ومن خلال الرسائل النصية، والورشة التوعوية المرورية، وعبر الدوريات المرورية، وأمانة المجالس مُمثلة بمجلس القيادات الشابة، ومجلس طلبة الكليات والجامعات، وعبر موقع نبض.

Advertisements

قد تقرأ أيضا