حال الإمارات

12مترجم لغة إشارة.. وتدريب علاجي بركوب الخيل في شرطة دبي

ابوظبي - ياسر ابراهيم - الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:53 مساءً - اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي مشاركتها في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، حيث استعرضت أحدث وأبرز الخدمات الأمنية والجنائية والمرورية والمجتمعية المقدمة لأصحاب الهمم، والتقنيات والمعدات والحلول الذكية سواء على مستوى الموظفين أو المُتعاملين.

واستعرضت المنصة للجمهور، الخدمات التي يقدمها مركز شرطة الخيالة لفئة أصحاب الهمم بالشراكة مع هيئة تنمية المجتمع، عبر جلسات التدريب العلاجي بركوب الخيل لأصحاب الهمم، نظراً إلى أن هذا الأسلوب العلاجي واحد من أهم الأساليب الحديثة نسبياً في تحسين بعض الإعاقات الجسدية والإعاقات الذهنية.

وتعتمد هذه الوسيلة العلاجية في المقام الأول على التوافق الحركي بين حركة الحصان وراكبه، ويقدم الخدمة موظفون مؤهلون للتعامل مع هذه الحالات، وباستخدام خيول مناسبة للجلسات العلاجية، بالإضافة إلى وجود المعدات والتجهيزات لضمان سلامة أصحاب الهمم.

كما استعرضت المنصة شروط ومعايير التقدم للمشاركة في جائزة التميز لأصحاب الهمم، إحدى جوائز القمة الشرطية العالمية في نسختها الرابعة، والتي تحتفي بجهود العاملين والمتخصصين وقادة الشرطة وكافة العاملين في مجالات إنفاذ القانون على مستوى العالم، وذلك تقديراً لجهودهم المبذولة في تعزيز الأمن والأمان في المجتمعات.

جاء ذلك خلال ورشة عمل قدمها ماجد الشيخ، عضو مجلس تمكين أصحاب الهمم، الذي أكد أن هذه الفئة تُمنح تقديراً لإنجازات الرجال والنساء المتميزين في مجال الشرطة وإنفاذ القانون على مستوى العالم، لإنجازاتهم المهنية المثالية على الرغم من التحديات أو الإصابات الجسدية أو العقلية التي يواجهونها والتي أثرت على مهام عملهم، داعياً كافة فئات أصحاب الهمم للمشاركة وتسليط الضوء على إنجازاتهم المهنية والمجتمعية.

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز منظومة تمكين أصحاب الهمم في مجتمعها الداخلي والخارجي، وفرت منصة شرطة دبي خدمة مترجمي لغة الإشارة، للجمهور والوفود الزائرة للمنصة، حيث قدم 12 مترجم لغة إشارة خدماتهم للزائرين باللغة العربية الفصحى واللهجة المحلية الإماراتية والانجليزية الأمريكية.

وقال محمد الحجاجي، خبير لغة الإشارة وأمين سر مجلس تمكين أصحاب الهمم، إن فريق مترجمي لغة الإشارة في شرطة دبي حريصون على المشاركة وتلبية المتطلبات الواردة إليه على مدار العام، وفي كبرى الفعاليات والمبادرات على مستوى الدولة، في إطار جهود شرطة دبي لتمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع.


وأوضح أن المترجمين قدموا خدماتهم على مدار 3 أيام المعرض، إلى جانب تقديم ورشة عمل بعنوان «لنتحدث بأيدينا» لتعليم أساسيات لغة الإشارة، التي تستهدف أصحاب الهمم من فئة الصم في المجتمع، ليتمكنوا من التعامل معهم بسهولة ويسر.

كما استعرضت المنصة، خدمات مراكز الشرطة الذكية SPS، التي تشكل أحد أوجه التقدم الذكي لجهود شرطة دبي في تنفيذ خطتها الهادفة للتحول الكامل إلى مراكز شرطة ذكية، تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم خدمات ذكية دون تدخل بشري، وتخدم كافة فئات المجتمع، بمن فيهم فئة أصحاب الهمم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا