أهم الاخبار

"تحذيرات شديدة من المركز الوطني للأرصاد" أمطار غزيرة ورياح شديدة على عدة مناطق في السعودية تستمر لأيام

الرياض - ياسر الجرجورة في الاثنين 9 سبتمبر 2024 07:48 مساءً - أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية إنذارات حمراء لعدة مناطق تحذيراً من أمطار غزيرة ورياح شديدة قد تؤدي إلى تأثيرات خطيرة مثل الصواعق الرعدية، جريان السيول، وانعدام الرؤية الأفقية وهذه التحذيرات تشمل مناطق مختلفة وتأتي في ظل توقعات بتأثيرات جوية حادة خلال الساعات القادمة.

أمطار غزيرة ورياح شديدة على عدة مناطق سعودية

في تحذير جديد أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارات حمراء لعدة مناطق في المملكة العربية السعودية، محذراً من أمطار غزيرة جداً قد تصاحبها تأثيرات جوية خطيرة وتشمل التحذيرات مناطق جازان ومكة المكرمة وعسير، حيث يتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسقوط البرد، بالإضافة إلى احتمالية حدوث صواعق رعدية وجريان السيول.

تحذيرات منطقة جازان

بدأ التنبيه الأحمر في منطقة جازان اعتباراً من الساعة الواحدة من ظهر يوم الأحد، 8 سبتمبر 2024 ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً وتشمل المناطق المتأثرة الحرق، الدائر، الحرث، العارضة، العيدابي، فيفاء، وهروب فستشهد هذه المناطق أمطاراً غزيرة مع رياح سريعة جداً، انعدام الرؤية الأفقية، ووجود خطر لجريان السيول وصواعق رعدية شديدة.

"الأرصاد السعودية" أمطار رعدية وسيول في مناطق واسعة من السعودية وهذا مصير الدراسة الحضورية

تحذيرات مكة المكرمة

في مكة المكرمة بدأ التنبيه الأحمر منذ الساعة الواحدة من ظهر يوم الاثنين، 9 سبتمبر 2024، حتى الساعة الحادية عشرة مساءً ويتوقع أن تشهد المنطقة أمطاراً شديدة مصحوبة برياح قوية، انعدام الرؤية الأفقية، وسقوط البرد مع احتمالية حدوث صواعق رعدية.

تحذيرات منطقة عسير

أما في منطقة عسير فقد بدأ التنبيه الأحمر أيضاً من الساعة الواحدة من ظهر يوم الاثنين، 9 سبتمبر 2024، ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساءً وتشمل المناطق المتأثرة أبها، واحد، رفيدة، الحرج، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيدة، وظهران ومن المتوقع أن تشهد هذه المناطق أمطاراً غزيرة جداً مع تأثيرات مثل جريان السيول والصواعق الرعدية.

: المركز الوطني للأرصاد يحذر من تقلبات جوية وأمطار غزيرة وسيول في السعودية وهذا مصير تعليق الدراسة

متى تبدا امطار السعودية؟

منتصف أكتوبر من كل عام.

Advertisements

قد تقرأ أيضا