الارشيف / أهم الاخبار

"توقعات الطقس" عبدالعزيز الحصيني يحذر من أمطار غزيرة ورياح قوية في مناطق واسعة من المملكة

الرياض - ياسر الجرجورة في الخميس 29 أغسطس 2024 06:17 مساءً - توقع الباحث عبدالعزيز الحصيني أن تشهد المملكة يوم الأربعاء 24 صفر حالة جوية غير مستقرة تشمل هطول أمطار غزيرة ورياح قوية على مناطق واسعة وأشار إلى أن الباحة، عسير، جازان، مكة، والمدينة ستكون الأكثر تأثرًا، مع احتمالية امتداد التأثيرات إلى جنوب حائل وغرب القصيم، إضافة إلى أجزاء من اليمن وعُمان وحذر الحصيني من هبات رياح قوية قد تضرب معظم مناطق المملكة والخليج العربي، داعيًا الجميع إلى توخي الحذر واتباع الإرشادات الرسمية.

توقعات الطقس والمناطق المتأثرة

أفاد الحصيني، عبر تغريدة نشرها على حسابه في منصة "إكس"، أن يوم الأربعاء 24 صفر سيشهد هطول أمطار متفاوتة الغزارة على مناطق تشمل الباحة، عسير، جازان، مكة المكرمة، والمدينة المنورة كما أشار إلى إمكانية امتداد هذه الأمطار إلى جنوب منطقة حائل وغرب القصيم، فضلاً عن توقعات بتأثر أجزاء من اليمن وسلطنة عُمان بهذه الحالة الجوية.

: المرور السعودي يوجه إرشادات للقيادة الآمنة في الأحوال الجوية السيئة ويحذر من مخالفة الأنوار الليلية

تحذيرات من الرياح القوية

لم تقتصر توقعات الحصيني على الأمطار فقط، بل حذر أيضًا من هبات رياح قوية قد تضرب معظم مناطق المملكة والخليج العربي وأوضح أن الرياح ستكون متفاوتة السرعة، مع احتمال حدوث هبات شبه قوية، مما قد يؤثر على حركة المرور والأجواء العامة، ويستدعي توخي الحذر من قبل المواطنين والمقيمين في تلك المناطق.

: "صرف المستحقات المالية في السعودية" نزول العوائد والمعاشات وتوضيحات بشأن الضمان الاجتماعي

أهمية متابعة التطورات الجوية

نظرًا للتغيرات الجوية المرتقبة، دعا الحصيني الجميع إلى متابعة التقارير الصادرة عن الأرصاد الجوية والجهات المختصة، والالتزام بالإرشادات الوقائية لضمان السلامة كما نصح السكان في المناطق المتأثرة بتجنب التنقل غير الضروري خلال الفترات التي من المتوقع أن تشهد هطول أمطار غزيرة أو رياح قوية، مع التأكيد على أهمية تأمين الممتلكات وتوخي الحذر على الطرقات.

لماذا طقس السعوديه حار؟

تنتج عن تأثير المُرتفع الجوي شبه المداري في طبقات الجو العليا والذي يقوم بعمل دينميكية فيزيائية تُسمى بالتسخين تحت الضغط.

Advertisements

قد تقرأ أيضا