الارشيف / أهم الاخبار

"صرف المستحقات المالية في السعودية" نزول العوائد والمعاشات وتوضيحات بشأن الضمان الاجتماعي

الرياض - ياسر الجرجورة في الأربعاء 28 أغسطس 2024 05:40 مساءً - في إطار جهود وزارة المالية السعودية بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية لتحقيق المهام الموكلة إليها، تم الإعلان عن تفاصيل جديدة تخص صرف المستحقات المالية لعدد من الفئات، تشمل الرواتب وبرامج الدعم كما تم التطرق إلى إمكانية تأخير بعض الدفعات، وذلك لتجنب الضغط على البنوك.

نزول العوائد السنوية الدفعة الثانية

أعلنت وزارة المالية السعودية أن يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 سيكون موعد صرف العوائد السنوية لكافة الفئات المستحقة للدفعة الثانية وسيتم صرف هذه الدفعات عبر بنك الراجحي، ولم يتم الإعلان عن أي زيادات في هذه العوائد بالإضافة إلى ذلك، تم إيقاف التسجيل للمتقدمين الجدد وإضافة الأبناء حتى إشعار آخر.

احتفالات اليوم الوطني السعودي 1446

نزول معاشات التقاعد والتأمينات

أكدت التأمينات الاجتماعية السعودية أن معاشات التقاعد ستصرف يوم الأحد الأول من سبتمبر 2024 وستبدأ عملية الإيداع في الساعات الأولى من صباح الأحد، وستستمر حتى انتهاء دوام عمل البنوك وسيتم صرف المعاشات وفق القيمة المتعارف عليها، دون وجود أي زيادات.

تأخير الضمان الاجتماعي المطور

في الدفعة الماضية تأخر صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور حتى الساعة الثامنة مساءً، ويُعزى ذلك إلى خلل في الأنظمة البنكية بسبب تزامن صرف المعاشات التقاعدية وتداولت أنباء عن احتمال تأخير صرف الدورة 33 من الضمان الاجتماعي إلى مساء يوم الأحد القادم لنفس الأسباب، لكن هذا الخبر لم يتم تأكيده أو نفيه من قبل وزارة الموارد البشرية. كما نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الشائعات المتعلقة بزيادة دعم الضمان الاجتماعي المطور في الدورة 33 وأكدت أن الدعم سيتم صرفه وفق القيمة المتعارف عليها ووفق سلم الرواتب المعتمد.

تحديد عقوبات الغياب عن المدرسة بدون عذر للطلاب والطالبات

من هم مستحقين العوائد السنوية؟

عزباء - متزوجة – أرملة - مطلقة – قاصر سنا – فاقد األهلية – متوفى.

Advertisements

قد تقرأ أيضا