الارشيف / أهم الاخبار

الدفاع المدني السعودي يحذر أمطار رعدية وسيول في عدة مناطق بالمملكة حتى هذا الموعد!

الرياض - ياسر الجرجورة في الأربعاء 28 أغسطس 2024 06:30 صباحاً - حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من تقلبات جوية تشمل أمطار رعدية تتفاوت بين خفيفة وغزيرة في عدة مناطق، مع احتمالية جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار ودعت المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول.

التأثير على منطقة مكة المكرمة

توقعت المديرية أن تتعرض منطقة مكة المكرمة لأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد والمناطق المتأثرة تشمل العاصمة المقدسة، الجموم، بحرة، الطائف، ميسان، أضم، الكامل، العرضيات، الليث، القنفذة، الخرمة، تربة، ورنية، والمويه كما ستشهد جدة، رابغ، وخليص أمطارًا خفيفة.

: أفضل 3 موبايلات رخيصة في السعودية .. اختيارات مميزة بأسعار معقولة

التأثير على منطقة الرياض

أشارت التوقعات إلى أن منطقة الرياض ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، مصحوبة برياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل مناطق عفيف، الدوادمي، القويعية، الأفلاج، السليل، ووادي الدواسر، بالإضافة إلى أمطار خفيفة في شقراء، الغاط، والزلفي.

التأثير على باقي المناطق

كما ستتأثر مناطق المدينة المنورة، الباحة، عسير، جازان، ونجران بأمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة وفي حين ستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق حائل، القصيم، والمنطقة الشرقية.

توقعات الطقس للأسبوع الأخير من أغسطس .. أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة

كيف يكون الشتاء في السعوديه؟

يتميز الشتاء في السعودية باعتدال الطقس خلال النهار والبرودة النسبية في الليل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا