الارشيف / أهم الاخبار

الدفاع المدني السعودي يحذر المواطنين في هذه المحافظات من هطول أمطار تستمر لمدة يومين

الرياض - ياسر الجرجورة في الخميس 22 أغسطس 2024 06:43 صباحاً - أصدر مركز الدفاع المدني في السعودية كافة المواطنين في مختلف أنحاء مكة المكرمة مو سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة وقد تكون مصحوبة برياح شديدة، وهذه الأمطار شملت محافظة جدة ومحافظة بحرة في مكة ومن المقرر أن تستمر الحالة لمدة يومين بدايةً من اليوم الأربعاء وحتى غدًا الخميس، لحين إشعار آخر من الجهات المختصة بأحوال الطقس والجو بشكل عام.

توقعات سقوط أمطار اليوم وغدًا 1446

أشارت التوقعات التي أصدرها المركز الوطني للأرصاد السعودي لسقوط أمطار خفيفة وتشمل الحافة منطقة مكة المكرمة تحديدًا محافظة جدة وبحرة بدايةً من اليوم وتستمر حتى غدًا الخميس 22 أغسطس 2024.

وناشد الدفاع المدني الجميع لأخذ الحيطة والحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عنه رسميًا، والبعد العام عن تجمع الأودية وجريان السيول.

اقرأ أيضًا: التأمينات الاجتماعية توضح نظام التقاعد الجديد للمعلمين السعوديين 1446

هل يوجد امطار في جدة؟

نعم حيث تتأثر جدة حاليًا بسقوط أمطار رعدية غزيرة في نطاقات جغرافية بسيطة مع احتمال ارتفاع مستوى المياه المتجمع في الطرقات الأمر الذي يؤدي لحدوث أزمة كبيرة في السيل وتراكم السيول.

متى تبدا امطار السعودية؟

الجدير بالذكر أن موسم سقوط الأمطار في المملكة السعودية الذي يعرف على المستوى المحلي موسم الوسم يبدأ كل عام في منتصف شهر أكتوبر ويستمر حوالي شهرين فقط.

هل يهطل المطر في السعودية؟

نجد أن متوسط هطول الأمطار كل عام في أنحاء البلاد 150 ملم خلال العام عدا الجزء الجنوبي الغربي فيتراوح معدل الهطول من 400 حتى 600 ملم بشكل سنوي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا