الارشيف / حال العالم

مسؤولة دولية: إتاحة المياه للمدنيين قضية هامة لا يمكن لأحد أن ينكرها

الرياض - باسل النجار - الاثنين 30 أكتوبر 2023 06:15 مساءً -  أكدت فلوريكا فينك هوجر مبعوثة البيئة، ممثلة بعثة الاتحاد الأوروبي أن إتاحة المياه للمدنيين قضية هامة لا يمكن لأحد أن ينكرها تحت أي ظرف من الظروف، مشيرة إلى الأوضاع المأساوية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، حيث لا يمكن أن يكون المدنيين هدفا، خصوصا فيما يتعلق بالمياه.

جاء ذلك في كلمة لـ فلوريكا ، اليوم الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السادس للمياه والذي يعقد هذا العام تحت عنوان “العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة”.

وقالت إن المياه بالفعل هي مورد شحيح،  فالتغير المناخي أدى إلى فقدان البشر والحيوانات، فنصف سكان العالم من المتوقع أن يعانون من الشح المائي، مشيرة إلى أن الأرض ستصبح المكان الأول للشح المائي، فنحن بحاجة إلى تحول منهجي وأن نضع في الاعتبار النظم البيئية وتطورها.

وأشادت بدور مصر في معالجة أزمة المياه، مشيرة إلى أن أسبوع القاهرة أصبح منارة للتباحث في قضايا المياه، فمصر لعبت دورا هاما في رئاسة الحوار التفاعلي حول الإجهاد المائي المتصاعد وتلوث المياه، فقد قررنا في الأمم المتحدة أن نعمل سويا لتنفيذ بعض الالتزامات الخاصة بنا.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

اظهر المزيد
Advertisements

قد تقرأ أيضا