الارشيف / حال العالم

“الهجرة” توجه رسالة لأهالي المصريين في ليبيا

الرياض - باسل النجار - السبت 16 سبتمبر 2023 12:48 مساءً - أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة  للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تنسق مع جميع السلطات المعنية للتعرف على حجم تأثير العاصفة “دانيال” التي وقعت في ليبيا خلال الأيام الماضية على أبنائنا من المصريين المتواجدين في ليبيا.

وقالت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها:”إن مصر لا تترك أبناءها، وأن القوات المسلحة بالتعاون مع السلطات الليبية استطاعت أن تقوم بطلعات جوية لتقديم مساعدات للمتضررين، وكذا لإعادة الجثامين المصرية للمحافظات التي ينتمون إليها لدفنهم إلى مثواهم الأخير بأرض الوطن”.

وقدمت السفيرة سها جندي وافر التقدير للقوات المسلحة للدور الذي تقوم به، حيث نفذت إجلاء لعدد ٨٧ جثمانًا لمصريين توفوا جراء الكارثة، وتم التعرف على أسمائهم كما قامت قواتنا بإخلاء عدد من المصابين من قلب المناطق المتضررة، وجارٍ علاجهم في المستشفى الميداني المصري بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

ووجهت  وزارة الهجرة رسالة  لأهالي المفقودين لتأكيد على أهمية  التواصل معها للإبلاغ عن بيانات المفقودين على موقع الوزارة وأرقام غرفة العمليات عبر الواتس آب:
+20 122 282 6111
+2010041146728

حتى يتسنى التنسيق مع الجهات المعنية للمساعدة في إجراءات البحث عن المفقودين لتحديد الأعداد الحقيقية للضحايا وتفاصيل إجلاء الجثامين.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

اظهر المزيد
Advertisements

قد تقرأ أيضا