الارشيف / حال العالم

بوتين يبحث «أمن المعلومات» في اجتماع مع مجلس الأمن الروسي

عقد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اجتماعا ل مجلس الأمن الروسى لبحث أمن المعلومات.

وقال الرئيس فى مستهل الاجتماع إن جدول الأعمال اليوم يتضمن قضية مهمة للغاية، وهى أمن المعلومات فى روسيا.
وكانت هيئة الأمن الفيدرالية قد أفادت يوم أمس بأنه ومنذ بداية عام 2022، تم تسجيل أكثر من 5000 هجمة قرصنة على البنية التحتية الحيوية لروسيا، فيما أشارت الهيئة إلى التدابير التى تم اتخاذها فى الوقت المناسب، والتى جعلت من الممكن منع النتائج السلبية للهجمات السيبرانية.

كذلك تابعت الهيئة أن هناك أدلة على أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول “الناتو” تستخدم الأراضى الأوكرانية لشن هجمات حاسوبية ضخمة على المنشآت المدنية فى روسيا، مشددة على أن البنية التحتية لشبكة أوكرانيا يتم استخدامها من قبل وحدات العمليات السيبرانية الهجومية فى الدول الغربية، ما يسمح لها باستخدام أنواع جديدة من الأسلحة السيبرانية سرا.
علاوة على ذلك، فإن الولايات المتحدة، والتى تحاول إخفاء تورطها فى الهجمات الإلكترونية على روسيا، تكشف عن مجموعة من المتسللين “الهاكرز” تحت اسم “الجيش الإلكترونى الأوكرانى” IT Army of Ukraine، والتى ارتكبت آلاف الهجمات الحاسوبية على موارد المعلومات الروسية، وفقا لهيئة الأمن الفيدرالية.

ووفقا للهيئة، يتم تطوير الهجمات الإلكترونية بمشاركة مباشرة من قيادة “البنتاجون ” المشتركة بالتعاون مع Anonymous, Silence ومجموعات القراصنة: Ghost Clan من الولايات المتحدة، وRedHack من تركيا، وSquad 303 من بولندا وغيرها.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

اظهر المزيد
Advertisements

قد تقرأ أيضا