الارشيف / حال العالم

ارتفاع إنفاق الكوريين الجنوبيين باستخدام البطاقات البنكية خارج بلادهم

الرياض - باسل النجار - السبت 2 سبتمبر 2023 02:14 مساءً - أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي، في وقت سابق أن إنفاق الكوريين الجنوبيين بالبطاقات في الخارج ارتفع بنسبة 1% في الربع الثاني من العام على خلفية زيادة الرحلات الخارجية وسط تخفيف قيود كوفيد-19 وزيادة المشتريات المباشرة.

وبلغ حجم الأموال التي أنفقها الكوريون الجنوبيون في الخارج باستخدام البطاقات، بما في ذلك البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر، 4.65 مليارات دولار أمريكي في الفترة من أبريل إلى يونيو، مقارنة بـ 4.6 مليارات دولار قبل ثلاثة أشهر، وفقا لبيانات بنك كوريا، وفقًا للوكالة الرسمية «يونهاب».

وقفز الإنفاق في الخارج بنسبة 26.9% مقارنة بالرفع الثاني من العام الماضي.

وقال بنك كوريا المركزي إن الإنفاق بالبطاقات في الخارج نما مع زيادة عدد المسافرين للخارج على خلفية تخفيف قيود كورونا وزيادة مشتريات الكوريين في الخارج.

وأظهرت بيانات الصناعة أن عدد المسافرين إلى الخارج بلغ 4.95 مليون في الربع الثاني، بانخفاض طفيف عن 4.97 مليون في الربع الأول.

وارتفعت المشتريات المباشرة الخارجية عبر بطاقات الائتمان بنسبة 3.8% على أساس ربع سنوي لتصل إلى 1.24 مليار دولار، وفقا للبيانات.

قفز إنفاق الكوريين الجنوبيين بالبطاقات في الخارج بنسبة 19% تقريبًا العام الماضي على خلفية تخفيف قيود كورونا ليسجل 14.54 مليار دولار، في ارتفاع حاد من 12.23 مليار دولار في العام السابق له.

Advertisements

قد تقرأ أيضا