الارشيف / حال العالم

الولايات المتحدة: نعمل على تعزيز الأمن عبر الأطلسي بالتعاون مع لوكسومبورج

الرياض - باسل النجار - السبت 24 يونيو 2023 11:56 صباحاً - ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، أن الولايات المتحدة ولوكسمبورج تعملان على تعزيز الأمن عبر المحيط الأطلسي وتدعمان النظام الدولي القائم على القواعد وحماية الحرية في مواجهة التحديات العالمية.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية بمناسبة اليوم الوطني للوكسمبورج إن هذا العام يصادف العام الذكرى السنوية الـ120 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة ولوكسمبورج.

وأضاف البيان أنه تم تشكيل الروابط الدائمة بين البلدين في ساحات المعارك في الحرب العالمية الأولى والثانية وهو أساس التزامنا بتعزيز الحرية والازدهار العالميين اليوم.

وأشار البيان إلى أنه لكون البلدين عضوين في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فإنهما يقفان معًا من أجل حقوق الإنسان والكرامة لجميع الناس في جميع أنحاء العالم. ويواصلان “تحميل روسيا المسؤولية عن حربها غير المبررة ضد أوكرانيا ونواصل دعم شعب أوكرانيا”.

وتابع البيان أن شعبي الولايات المتحدة ولوكسمبورج سيعملان أيضًا معًا لمكافحة التحديات العالمية الملحة بما في ذلك تغير المناخ والاستكشاف والاستخدام السلميين للفضاء الخارجي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا