إنستقرام يعلن عن ميزة جديدة مثيرة

دبي - ورده حسن - أعلنت منصة إنستقرام اليوم عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إضافة مقاطع صوتية إلى ملفاتهم الشخصية، وهي ميزة الأولى من نوعها وتأتي بعد أن توجهت المنصة الشهيرة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، إلى توسيع مكتبة الصوتيات لديها، وتمكين المستخدمين من الاستفادة منها في الفيديوهات وأيضًا الصور عند نشرها.

Advertisements

الميزة الجديدة تعيد إلى الأذهان تجربة منصة Myspace الشهيرة في أوائل الألفينات، ولكن، على عكس Myspace، لن يتم تشغيل المقطع الصوتي تلقائيًا عند زيارة الملف الشخصي، حيث سيتمكن المشاهدون من تشغيل أو إيقاف المقطع بأنفسهم عند زيارة الملف الشخصي.

سيظهر المقطع الصوتي المختار في منطقة المعلومات الشخصية كما هو مُبين في لقطة الشاشة المشاركة، وسيظل متاح حتى يقوم المستخدم بإزالته أو تغييره.

لإضافة مقطع صوتي إلى الملف الشخصي، يمكن للمستخدمين التوجه إلى صفحة “تعديل الملف الشخصي” واختيار أحد العناصر من مكتبة الموسيقى المرخصة في إنستقرام، وهي نفس المكتبة التي تستخدم عند انشاء مقطع فيديو قصير (ريلز) أو المنشورات.

بعد اختيار المقطع، يمكن للمستخدم تحديد جزء منه يصل طوله إلى 30 ثانية ليتم عرضه على الملف الشخصي.

وقد أطلقت منصة إنستقرام هذه الميزة بالتعاون مع نجمة البوب الشهيرة سابرينا كاربنتر، التي حققت أغنيتها “Espresso” نجاحًا كبيرًا خلال الصيف، وبدءًا من اليوم، سيتضمن الملف الشخصي الرسمي لكاربنتر على إنستقرام مقتطفًا حصريًا من أغنيتها الجديدة “Taste”، وذلك قبل إصدار ألبومها المرتقب.

كما قامت المنصة الاجتماعية التابعة لشركة ميتا، بإضافة بعض الميزات المخفية المستوحاة من ألبوم كاربنتر القادم “Short n’ Sweet”، على سبيل المثال، عند استخدام بعض الكلمات الرئيسية مثل “Sabrina” أو رمز فنجان القهوة في رسائل الملاحظات المؤقتة، ستتحول الرسائل إلى اللون الأزرق الفاتح.

أخبار متعلقة :