مطور ChatGPT: إيران تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير على انتخابات أميركا

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة OpenAI المطور لبوت الدردشة الأشهر، ChatGPT، للتحدث مع نموذج لغة يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي، عن حظر سلسلة من حسابات البرنامج المرتبطة بحملة تأثير إيرانية، استهدفت نشر محتوى يتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى جانب مواضيع أخرى.

Advertisements

ووفقًا لبيان من الشركة، فقد رصدت استخدام بوت الدردشة ChatGPT بشكل رئيسي لإنشاء مقالات طويلة وتعليقات على منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستقرام، اكس/تويتر، وفيسبوك، تتعلق بالمرشحين بالانتخابات الأمريكية ومواضيع أخرى تخص الشأن الداخلي للولايات المتحدة.

وأشارت OpenAI إلى أن هذه الحسابات مرتبطة بعملية إيرانية سرية تُعرف باسم Storm-2035، والتي حاولت استهداف الناخبين الأمريكيين من خلال إنشاء مواقع إلكترونية تتنكر كأنها منصات إخبارية سياسية، وقد أنتجت هذه الحملة محتوى حول مواضيع متعددة، بما في ذلك الحرب بين إسرائيل وحماس، وإسرائيل في الألعاب الأولمبية، والسياسة في فنزويلا، وحقوق المهاجرين من الدول اللاتينية في الولايات المتحدة.

ورغم ذلك، كشفت التحقيقات أن هذه الحملة لم تحقق تفاعلًا كبيرًا من الجمهور، حيث كانت معظم المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي التي تم تتبعها تحظى بالقليل من الإعجابات أو المشاركات أو التعليقات.

ويأتي ذلك بعد إعلان OpenAI وميتا في مايو الماضي عن إحباط حملة استخدمت الذكاء الاصطناعي لنشر رسائل مؤيدة لإسرائيل على إنستغرام وفيسبوك.

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد بضعة أشهر، قد تزداد محاولات التدخل في نتائجها، وقد أكد الرئيس السابق دونالد ترامب الأسبوع الماضي أن حملته تعرضت للاختراق، وربط الحادثة برسالة تصيد إلكتروني أرسلتها مجموعة قرصنة إيرانية.

في الوقت نفسه، فتح مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقًا في هذا الاختراق المزعوم لحملة ترامب، بالإضافة إلى محاولات اختراق مزعومة لحملة بايدن-هاريس عن الحزب الديمقراطي.

أخبار متعلقة :