الارشيف / تكنولوجيا

يوتيوب يقدم ميزات جديدة لإنشاء مقاطع شورتس

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت منصة يوتيوب الأشهر لمشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو، عن إطلاق مجموعة من الميزات الجديدة للفيديوهات القصيرة، شورتس Shorts، تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم وتخصيص استخدام هذه المقاطع القصيرة.

يعمل يوتيوب على تحسين مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة في ميزة شورتس منذ بدايتها، بهدف استغلال شعبيتها الكبيرة والتنافس مع تيك توك، أول من نشر هذا النوع من المحتوى المخصص بدرجة أكبر للعرض على شاشات الهواتف الذكية.

في منشور على المدونة الرسمية ليوتيوب، تم الإعلان عن تغييرات في طريقة اعداد ونشر مقاطع شورتس على يوتيوب، تتضمن هذه التغييرات خيارات إبداعية مثل ميزة الترتيب التلقائي، التي تسهل تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى مقاطع شورتس قصيرة، وخيار تحويل النص إلى كلام الشهير من تيك توك، الذي يوفر رواية تلقائية للمقاطع.

كما يتيح يوتيوب الآن إضافة تسميات توضيحية تلقائية لمقاطع شورتس، مع إمكانية تعديلها وتخصيصها بخطوط وألوان مختلفة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الآن إعادة تخصيص صوت سبق وتم تخصيصه من قبل ناشر آخر، مما يتيح لهم إضافة لمساتهم الخاصة على محتواهم.

وفي خطوة أخرى لتعزيز التفاعل، أطلق يوتيوب اختبارًا أوليًا لملصق “Add Yours” لمقاطع شورتس، الذي يمكّن المبدعين من دعوة ردود إبداعية من المستخدمين.

كما أعلن يوتيوب عن إضافة تأثيرين جديدين مستوحى من لعبة ماين كرافت، بما في ذلك لعبة صغيرة يمكن لعبها مباشرة أثناء تشغيل أحد المقاطع القصيرة، يبدو أن هذه الإضافة تأتي بعد نجاح تأثير ماين كرافت السابق الذي تم إضافته في مايو الماضي.

 

تواصل مقاطع شورتس اكتساب زخم على يوتيوب، حيث تحقق الآن أكثر من 70 مليار مشاهدة يوميًا، ومع تزايد استخدام هذا التنسيق من قبل المبدعين لبناء حضورهم على المنصة، تشير التقارير إلى أن 25% من مبدعي YPP يربحون المال من خلال الفيديوهات القصيرة، مما يؤكد أهميته في بناء المجتمع والاتصال على المنصة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا