الارشيف / تكنولوجيا

أبل تجهز ميزات ذكاء اصطناعي كبيرة لآيفون ستأتي في 2025

  • 1/2
  • 2/2

دبي - ورده حسن - تخطط شركة أبل لجلب الميزات الكبيرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدم، لأنظمة التشغيل الخاصة بها ضمن برامج Apple Intelligence، بما في ذلك هواتف آيفون وأجهزة ماك وغيرهما، في نظام تدريجي، على أن تصل أكبر الترقيات المرتقبة في فترة ربيع العام المقبل 2025.

أعلنت أبل بشكل رسمي في مؤتمر المطورين هذا العام، عن برامج Apple Intelligence للذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي ستجلب العديد من الميزات الجديدة على أجهزتها، بالإضافة إلى تحسين كبير في المساعد الذكي، سيري، وستصل بداية من خريف العام الجاري.

ووفقًا لمعلومات نشرها المحلل الشهير مارك جورمان، من وكالة بلومبيرغ، فإن أبل ستعتمد نظام إطلاق تدريجي لميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة على أنظمتها، وسيشهد ربيع 2025 تحسنًا كبيرًا في سيري عندما تطرح تحديث iOS 18.4.

أبل RCS iMessage iOS 18

هذه المعلومة أكثر تحديدًا مما أعلنت عنه أبل حتى الآن فيما يتعلق بوصول ميزات الذكاء الاصطناعي على أجهزتها، حيث قالت الشركة فقط إنها ستتوفر بداية من iOS 18 خريف العام الجاري.

عادةً ما تقوم أبل بتوزيع ميزاتها الجديدة بشكل متتابع عبر تحديثات متتابعة في أنظمة التشغيل الخاصة بها، لذلك، فإن ما أفاد به جورمان في أحدث تقرير، يبدو منطقيًا، خاصة وأن الشركة أشارت في مؤتمر المطورين أن العديد من الميزات لن تصل قبل نهاية العام الجاري، وسيتم جدولتها في عام 2025 المقبل.

بذلك من الممكن أن يقدم المساعد سيري ميزات القدرة على تنفيذ مهام نيابة عن مستخدم آيفون، مثل استخراج الهوية من معرض الصور المليء بالصور ونسخ رقم رخصة القيادة لإدخاله في نموذج عبر الإنترنت، خلال فترة الخريف مع إطلاق iOS 18 الذي يصاحب إطلاق آيفون 16.

أبل ChatGPT

من المتوقع أيضًا أن تتوفر ميزة التكامل مع بوت الدردشة ChatGPT، هذا العام، وإعادة تصميم واجهة سيري الجديدة تستبدل الدائرة القديمة بألوان قوس قزح متحركة حول الشاشة داخليًا.

ولكن ربما لن تكون ميزات إنشاء الرموز التعبيرية أو المساعدة في الكتابة المدعومة بالذكاء الاصطناعي جاهزة في 2025.

على المدى الطويل، يبدو أن خطة أبل للذكاء الاصطناعي تشمل أيضًا تلك الشائعات حول سماعات AirPods المزودة بكاميرات مدمجة، مثل الشائعة التي ظهرت الأسبوع الماضي من مينغ-تشي كيو، والذي ذكر إن السماعات ستحتوي على مستشعرات الأشعة تحت الحمراء وتستخدم بالتزامن مع Vision Pro، للكشف عن حركات اليد والحركة المحيطة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا