الارشيف / تكنولوجيا

هواوي تجهز “مفاجأة عالمية” أخرى في 2024

  • 1/2
  • 2/2

دبي - ورده حسن - تعمل شركة هواوي على عودة قوية من خلال الاستعداد لإطلاق هاتفها الرائد الجديد، هواوي ميت 70، في سبتمبر المقبل، وتعتبر الشركة هذا الهاتف كـ”نقلة نوعية” في سوق الهواتف الذكية ومصدر انتعاش أخرى بعد ميت 60 العام الماضي.

أثار هاتف هواوي ميت 60 جدلًا كبيرًا عند إطلاقه العام الماضي، واعتبره كثيرون أنه “مفاجأة عالمية” بسبب اعتماده على معالج كيرين من صناعة الشركة نفسها، قادر على تقديم اتصال الجيل الخامس 5G، وتقنيات أخرى متقدمة لم تكن الشركة قادرة على تقديمها نتيجة العقوبات الأمريكية القاسية.

منذ فرض الحظر على هواوي في عام 2019، واجهت الشركة تحديات كبيرة، خاصة في قطاع الهواتف المحمولة، ورغم شدة العقوبات، لكن هواتف ميت 60 الأخيرة كانت بمثابة انتعاش للشركة الصينية، وأعاد تفكير الإدارة الأمريكية نحو فرض مزيد من العقوبات وتضييق الخناق على الشركة الصينية.

ووفقًا لتقرير نشره GizChina، فإن هاتف هواوي ميت 70 المرتقب، يعد بتقديم تجربة استخدام ممتازة، مع إطلاق نظام التشغيل الجديد من تطوير الشركة نفسها، HarmonyOS NEXT، حيث تهدف هواوي إلى إظهار مرونتها وابتكارها في مجال صناعة الهواتف المحمولة.

هواوي هارموني نكست

يعتبر نظام التشغيل HarmonyOS NEXT أحد أبرز الجوانب في هاتف هواوي ميت 70، فمن المتوقع أن يقدم هذا النظام تجربة مستخدم سلسة وذكية، مما يضع معايير جديدة في أنظمة الهواتف المحمولة، إذ تم تطويره لتقديم تجربة أكثر استجابة مقارنة بالأنظمة السابقة، مما يجعل المهام اليومية أكثر سلاسة ومتعة للمستخدمين.

يُشير التقرير إلى أن هواوي ميت 70 سيتمتع بأداء عالي المستوى بفضل معالج كيرين Kirin جديد يعد بأداء فائق وكفاءة أفضل في تنفيذ المهام المختلفة مما يضمن تشغيل التطبيقات والألعاب بسلاسة وتجربة خالية من التأخير للمستخدمين.

كما ستساعد تقنية المعالج المتقدمة – لم يتم الكشف عنها بوضوح – الهاتف على الحفاظ على عمر بطارية أطول، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بالجهاز لفترة أطول دون الحاجة إلى الشحن المتكرر.

بالإضافة إلى ذلك، يؤكد التقرير أن هواوي ميت 70 سيأتي بكاميرا متطورة مزودة بمستشعر صورة CMOS جديد بدقة 50 ميجا بكسل، مما يمثل ترقية كبيرة عن النماذج السابقة.

هواوي ميت 60 برو

يمكن لهذا المستشعر الجديد التقاط صور وفيديوهات أوضح وأكثر تفصيلًا في مختلف ظروف الإضاءة، سواء في ضوء النهار الساطع أو في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تعتبر الشركة الصينية أن إطلاق هواوي ميت 70 في سبتمبر المقبل سيمثل خطوة استراتيجية لاستعادة قيادتها في صناعة التكنولوجيا.

بالإضافة إلى الكشف عن الهاتف الذكي الجديد، من المتوقع أن تقدم هواوي مزيدًا من المعلومات حول نظام HarmonyOS NEXT وأداء المعالج الجديد الذي سيكون أحد أكثر الأمور المثيرة للاهتمام.

Advertisements

قد تقرأ أيضا