الارشيف / تكنولوجيا

يوتيوب يقدم أداة ذكية لإزالة الصوتيات المحمية بحقوق النشر من الفيديوهات دون حذفها

دبي - ورده حسن - أعلنت منصة يوتيوب الأشهر في نشر ومشاركة مقاطع الفيديو على الإنترنت، عن إطلاق أداة جديدة تحت اسم “إزالة الأغاني أو Erase Song” المطورة لمساعدة صناع المحتوى في إزالة الموسيقى من مقاطع الفيديو الخاصة بهم لحل مطالبات حقوق الطبع والنشر، دون الاضطرار لقص أو حذف المحتوى الذي سبق ونشروه.

وعبر مقطع فيديو جديد تم نشره على قناة صناع المحتوى Creator Insider على يوتيوب، تم الكشف إطلاق أداة إزالة الأغاني التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، في خطوة تهدف لتسهيل عملية التعامل مع بلاغات انتهاك حقوق الطبع والنشر لصناع المحتوى على المنصة.

يوضح الفيديو أن أداة “إزالة الأغاني” المطورة تتمتع بالقدرة على إزالة الموسيقى من مقاطع الفيديو دون حذف الصوت الآخر، مثل المحادثات، وتم تصميم هذه الأداة لتستخدم خوارزمية تعمل بالذكاء الاصطناعي للكشف بدقة عن الموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر وإزالتها من مقاطع الفيديو.

حاليًا، عندما يتلقى صانع المحتوى مطالبة بإزالة انتهاك حقوق الطبع والنشر للموسيقى على أي من فيديوهاته، يكون أمام عدة خيارات، إما قص الجزء المتأثر أو استبدال الأغنية بأخرى معتمدة في المكتبة الصوتية ليوتيوب، أو حذفه نهائيًا، ولا يمكن تحقيق الدخل من هذا الفيديو حتى حل الانتهاك.

الأداة الجديدة ستقدم لصانع المحتوى خيارًا جديدًا، سيمكنه من كتم صوت الجزء المخالف من الفيديو، وتركه وإعادة تفعيل جني الأرباح منه بشكل طبيعي.

كان يوتيوب يختبر أداة “إزالة الأغاني” لفترة، ولكن الشركة اعترفت بأنها لم تكن دقيقة كما ينبغي، لذلك، أعادت تصميم الأداة لتكون أكثر دقة وفعالية في إزالة الموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر.

ومع ذلك، يعترف يوتيوب أيضًا بأن الأداة قد لا تعمل دائمًا بشكل مثالي، وخاصة إذا كانت الأغنية صعبة الإزالة بسبب جودة الصوت أو وجود أصوات أخرى.

ستكون أداة إزالة الأغاني المطورة متاحة في YouTube Studio في الأسابيع القادمة، مما سيساعد صناع المحتوى على إدارة مطالبات حقوق الطبع والنشر بسهولة أكبر وتحقيق الدخل من محتواهم بشكل أسرع.

تأتي الخطوة في إطار تحركات يوتيوب وخدمات جوجل للاستفادة من تقدم الشركة في مجال تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة، والتي ستساعد ملايين المستخدمين لكل خدمة تقدمها الشركة، بشكلٍ أو بآخر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا