الارشيف / تكنولوجيا

واتساب يختبر ميزة مثيرة عبر الذكاء الاصطناعي

دبي - ورده حسن - يستعد تطبيق واتساب الأشهر في التراسل، لإطلاق ميزة رائعة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مما يعزز من إمكانيات التطبيق ويوفر تجربة مستخدم فريدة مع تزايد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الحديثة.

ووفقًا لما نشره WABetaInfo المهتم بأخبار واتساب، يبدو أن التطبيق المملوك لشركة ميتا يعمل على تطوير ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي ستسمح للمستخدمين بإنشاء صور رمزية مخصصة لأنفسهم يمكن استخدامها في أي بيئة تخيلية.

تم رصد هذه الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي “بيتا” لنظام أندرويد رقم 2.24.14.7، وظهر أن هذه الميزة الجديدة ستستخدم مجموعة من الصور المقدمة من المستخدمين، والنصوص التوضيحية، ونموذج الذكاء الاصطناعي Llama الخاص بشركة ميتا لتوليد صور تبدو كرتونية للمستخدمين أنفسهم.

كما يظهر في صور لقطات الشاشة التي شاركها WABetaInfo، ستتيح الميزة للمستخدمين تخيل أنفسهم “في أي بيئة من الغابة إلى الفضاء الخارجي”، تبدو الأمثلة المقدمة مشابهة لتلك التي تنتجها مولدات الذكاء الاصطناعي الأخرى، مثل تطبيق Lensa AI أو ميزة “Dreams” في سناب شات.

لإنشاء الصورة الرمزية المخصصة، سيحتاج مستخدمو واتساب إلى “التقاط صور لأنفسهم مرة واحدة”، والتي ستستخدم لتدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة ميتا؛ لإنتاج صور تشبه المستخدم في أي بيئة.

سيتمكن مستخدمو واتساب بعد ذلك من توليد صورهم الرمزية عن طريق كتابة “Imagine me” مع وصف للبيئة في دردشة Meta AI، أو في محادثات واتساب الأخرى بكتابة “Imagine me @Meta AI”.

من المتوقع أن تكون هذه الميزة اختيارية، وستتطلب من المستخدمين تمكينها يدويًا في إعدادات واتساب قبل أن يتمكنوا من استخدامها، كما ذكر WABetaInfo أن الصور المرجعية يمكن حذفها في أي وقت عبر إعدادات Meta AI.

لا يوجد حتى الآن مؤشر على موعد توفر ميزة الصور الرمزية الجديدة Imagine AI بشكل عام، لا يزال واتساب يدعم طرح ميزة الدردشة مع Meta AI، إلى جانب توليد الصور بالذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي للمستخدمين في الولايات المتحدة، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل إطلاق ميزة الصور الرمزية الجديدة.

في النهاية، يجب أن تتخذ ميتا نهجًا أكثر حذرًا نظرًا للمشكلات التي شهدتها مع أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي السابقة، قبل تقديمها للمستخدمين على نطاق واسع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا