الارشيف / تكنولوجيا

لا داعي للانتظار.. تسريب ضخم لكافة مواصفات جالاكسي زي فولد 6 وفليب 6

دبي - ورده حسن - تستمر التسريبات حول هواتف شركة سامسونج القابلة للطي القادمة، جالاكسي زي فليب 6 وفولد 6، ورغم تبقى أسبوع تقريبًا على الكشف الرسمي، خرجت أكبر تسريبات تكشف كافة مواصفات وتفاصيل الأجهزة القادمة، في صورًا تبدو رسمية من موقع الشركة الرسمي.

أعلنت شركة سامسونج رسميًا عن عقد فعالية Unpacked الثانية هذا العام يوم 10 يوليو في العاصمة الفرنسية باريس، وهو الحدث الصيفي الذي يتم خلاله إطلاق الجيل الجديد من الهواتف القابلة للطي، بجانب الأجهزة اللوحية الرائدة والساعة الذكية.

وبينما تستعد سامسونج لإطلاق هاتفي جالاكسي زي فولد 6 وفليب 6، تم تسريب تفاصيل شاملة حول هذه الهواتف الذكية القابلة للطي من قبل المسرب الشهير، إيفان بلاس، على تويتر/اكس، للكشف عن التحسينات الجديدة القادمة في السلسلة.

وفقًا للصور المسربة، سيحتوي كلا الهاتفين على معالج سنابدراجون 8 الجيل الثالث، الأحدث من كوالكوم، فيما سيكون هاتف فولد 6 أقصر وأقل سمكًا وأخف وزنًا من الجيل السابق، في حين سيحصل طراز فليب 6 على ترقية كبيرة في الذاكرة العشوائية (RAM) والكاميرات وسعة البطارية.

ستتميز شاشة سامسونج جالاكسي زي فولد 6 بسطوع أقصى يصل إلى 2,600 شمعة، وعلى الرغم من عدم تغيير سعة البطارية، فإنه يعد بعمر بطارية أفضل بفضل الكفاءة الفائقة، مما يوفر ساعتين إضافيتين من تشغيل الفيديو لكل شحنة كاملة.

كما سيكون الهاتف أخف بـ 14 جرامًا من سابقه، وسيكون أقصر بمقدار 1.4 ملم وأعرض بمقدار 2.7 ملم وأقل سمكًا بمقدار 0.5 ملم عند طيه، مع إطار “Armor Aluminum” المحسّن.

فيما سيحصل هاتف سامسونج جالاكسي فليب 6 على تحسينات ملحوظة، حيث تتميز الكاميرا الرئيسية بمستشعر بدقة 50 ميجا بكسل وفتحة عدسة مقاس f/1.8، وتشير التسريبات إلى أن الشاشة الخارجية ستكون من نوع IPS بدلاً من OLED، مما يبدو غريبًا بعض الشيء.

سيحتوي الهاتف على بطارية أكبر بسعة 4,000 ميلي أمبير وغرفة تهوية داخلية للتبريد، مع بروز أكثر لألوان الإطار والمفصلة.

سيتم تجهيز كلا الهاتفين ببرمجيات مدعومة بالذكاء الاصطناعي من سامسونج.

يظهر في التسريب أيضًا أن صندوق الهواتف سيشمل فقط كابل الشحن ودبوس إخراج شريحة SIM، في حين سيتم تأكيد الأسعار الفعلية عند الإطلاق الرسمي يوم الأربعاء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا