الارشيف / تكنولوجيا

أسوس تكشف عن جيل جديد من جهاز الألعاب المحمول ROG Ally X

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - ورده حسن - كشفت شركة أسوس عن الجيل الثاني من أجهزة الألعاب المحمولة الصغيرة بنظام ويندوز الخاصة بها، وهو ROG Ally X مع تحسينات كبيرة مقارنة بالجيل السابق، وتعتقد الشركة أن هذا الجهاز هو القادر على تلبية كل توقعات المستخدمين وقادر على التفوق على المنافسة، خاصة جهاز ستيم ديك من فالف.

بعد أشهر من التسريبات والتلميحات والتفاصيل الحصرية، أصبح الأمر رسميًا بإطلاق Rog Ally X الجديد، وتقول أسوس إنه سيتم فتح باب الطلب المسبق لجهاز الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب اعتبارًا من اليوم بسعر 799 دولار، على أن تبدأ عمليات تسليم الطلبات والتوفر في السوق بداية من 22 يوليو.

أسوس روج ألاي اكس ROG Ally X

مواصفات أسوس ROG Ally X

قالت أسوس إن هناك العديد من التحسينات على ROG Ally X مقارنة بالجيل السابق، وتتمثل في؛ بطارية بسعة مضاعفة، سعة تخزين مضاعفة، منفذي USB-C، ذاكرة أسرع بنسبة 50٪ بسرعة 7500 ميجاهرتز لتحسين الأداء بنسبة تصل إلى 15٪، تصميم هندسي محسن بشكل كبير وتخطيط داخلي معاد هيكلته.

الشاشة في الجهاز هي نفسها من الجيل الأول، من نوع OLED مقاس 7 بوصة، والمعالج نفسه أيضًا، Z1 Extreme من AMD.

سيأتي الجهاز بذاكرة عشوائية بسعة 24 جيجا بايت من نوع LPDDR5X، وخيارات سعة تخزين داخلية حتى 1 تيرا بايت.

البطارية في الجهاز بسعة 80 واط، وهي ضعف بطارية الجيل السابق (40 واط) والتي اعتبرها الكثيرون أنها ثغرة في الجهاز ولا تلبي التوقعات، الأمر الذي دفع أسوس إلى هذا التحسين الكبير.

أسوس روج ألاي اكس ROG Ally X

الجهاز الجديد مزود بتحسينات عديدة أيضًا في التصميم والهكيل، بما في ذلك هيكل أقوى وأرق وأخف وزنًا، حيث توضح أسوس إنه تم تقليل مادة ABS / البولي كربونات المملوءة بالتلك من 176 جرامًا إلى 134 جرامًا، مما يساعد في تعويض وزن البطارية الأكبر.

كما تم تحسين ألواح الدوائر الإلكترونية ووحدة التبريد، بالإضافة إلى مراوح أصغر بنسبة 23٪ وأكثر كفاءة.

كما تقول أسوس إنه تم تحسين لوحة الاتجاهات (D-pad) لتكون أكبر وأكثر راحة، بالإضافة إلى أزرار وجه أطول وأكثر استقرارًا، ROG Ally X يحتوي أيضًا على فتحات جديدة لتبريد الشاشة بشكل أكثر فعالية، ومكبرات صوت بغرف أكبر لحجم صوت أعلى مع تمييز للإيقاعات.

يدعم ROG Ally X الآن فتحة وحدات تخزين صلبة SSD بطول كامل M.2 2280 PCIe 4، ومنفذ USB-C إضافي يدعم Thunderbolt 4. كما تم تحسين قارئ بطاقات التخزين الخارجية.

تعد أسوس أن يوفر جهاز الألعاب المحمول أداءً محسنًا مع وضع Turbo بقدرة 25 واط، ووضع Silent بقدرة 13 واط، ووضع Performance بقدرة 17 واط، كما تؤكد على جودة البطارية وأنه ستصل فقط إلى نسبة 80٪ من سعتها بعد 3 سنوات من دورات الشحن.

أسوس روج ألاي اكس ROG Ally X

تسعى أسوس من خلال ROG Ally X إلى تقديم تجربة لعب محمولة محسنة ومتكاملة، مع تحسينات كبيرة في الأداء والتصميم، سيكون من المثير مشاهدة كيفية استجابة اللاعبين والمجتمع التقني لهذا الإصدار الجديد، وهل سيتمكن من التفوق على المنافسين في السوق أم لا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا