الارشيف / تكنولوجيا

أبل تؤكد موعد مؤتمر الذكاء الاصطناعي وتكشف التفاصيل

دبي - ورده حسن - كشفت شركة أبل عن تفاصيل مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها، WWDC 2024 الذي يبعد أقل من أسبوعين، حيث سيبدأ في 10 يونيو، وهو الحدث الذي يُتوقع أن يركز بشكل كبير على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي ستقدمها الشركة في أنظمة التشغيل الخاصة بها.

تقعد أبل مؤتمر للمطورين كل عام، للكشف عن جديد تقنياتها البرمجية في أنظمة التشغيل المغلقة على أجهزتها المختلفة، بجانب الإعلان عن إصدار جديد من كل نظام، وفي 2024، وفي ظل التحرك الكبير نحو تطوير وتقديم أدوات الذكاء الاصطناعي من كبرى الشركات، يُتوقع أن تكشف أبل عما يمكن أن تقدمه على أجهزتها في هذا الاتجاه قريبًا.

وعبر مدونة الإعلام والصحفيين الخاصة بأبل، أكدت الشركة على موعد مؤتمر المطورين WWDC 2024، بجانب الكشف عن بعض التفاصيل.

تركيز خاص من أبل على الذكاء الاصطناعي

لمحت أبل إلى أن مؤتمر WWDC لهذا العام سيكون مليئًا بالإعلانات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، حيث يُتوقع أن تكشف أنظمة تشغيلها عن مجموعة من الميزات الجديدة التي تعتمد على هذه التقنية والتي من شأنها تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير.

موعد انطلاق مؤتمر أبل وعروضه الرئيسية

سينطلق مؤتمر WWDC يوم الإثنين الموافق 10 يونيو بعرض تقديم رئيسي (Keynote) تكشف فيه شركة أبل النقاب عن آخر تحديثاتها لأنظمة التشغيل.

سيتم الكشف بالتفصيل عن أنظمة تشغيل مهمة تشمل iOS 18 و iPadOS 18 و macOS 15 و visionOS 2 وغيرها.

من المتوقع إصدار أولى نسخ تجريبية للمطورين (beta) لهذه التحديثات الجديدة بعد وقت قصير من العرض الرئيسي.

سيقام العرض التقديمي الرئيسي في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم بثه مباشرة عبر عدة قنوات منها موقع الشركة الرسمي، تطبيق Apple Developer وتطبيق Apple TV وقناة الشركة على يوتيوب.

الحضور

على غرار السنوات الأخيرة، سيقتصر الحضور الشخصي لمؤتمر WWDC على أعضاء الصحافة المدعوين والمطورين الذين فازوا في مسابقات خاصة تنظمها أبل لهذا الغرض.

فعاليات أخرى خلال المؤتمر

بعد وقت قصير من العرض التقديمي الرئيسي، سينطلق مؤتمر State of the Union للمنصات في اليوم الأول بتمام الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن أيضًا مشاهدته مباشرة عبر تطبيق Apple Developer وعلى موقع المطورين.

على مدار الأسبوع، سيكون بإمكان المطورين الوصول إلى خبراء من الشركة لمساعدتهم في تنفيذ أحدث الميزات والتقنيات في تطبيقاتهم.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إصدار مقاطع فيديو للجلسات يوميًا على مدار الأسبوع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا