الارشيف / تكنولوجيا

9 ميزات ستقدمها أبل في iOS 18 عبر الذكاء الاصطناعي

  • 1/2
  • 2/2

دبي - ورده حسن - تتزايد التقارير عن اعتزام شركة أبل تقديم ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لأول مرة على أجهزتها خلال العام الجاري، بالتزامن مع إطلاق الجيل الجديد من أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة التي تقدمها بداية من آيفون وحتى أجهزة ماك.

ووفقًا للعديد من المصادر، آخرها المحلل الشهير مارك جورمان، تستعد أبل للكشف عن أنظمة تشغيل جديدة تركز على الذكاء الاصطناعي، حيث ستقدم كل من iOS 18 وmacOS 15 مجموعة مميزة من الميزات الجديدة التي ستساعد المستخدمين بشكل كبير على أجهزتهم، وذلك خلال معرض المطورين الخاص بالشركة، WWDC المقرر عقده يوم 10 يونيو المقبل.

يُتوقع أن تكشف الشركة عن استراتيجيتها الجديدة التي تركز على توفير أدوات عملية ومفيدة للمستخدمين العاديين نتيجة دمج الذكاء الاصطناعي في تطبيقات أساسية مثل؛ متصفح سافاري، الصور، الملاحظات وغيرها من التطبيقات والأدوات لتحسين تجربة المستخدم على أجهزتها.

أبل آيفون 16 iOS 18

في هذا التقرير، يسلط تكنولوجيا نيوز الضوء على الميزات التي تم تداولها في التسريبات من مصادر صاحبة ثقة كبيرة، مؤخرًا.

  1. تحسين الصور تلقائيا: ستقوم أنظمة التشغيل الجديدة من أبل بتحسين جودة الصور بشكل تلقائي، مما يوفر للمستخدمين صورا أفضل دون الحاجة إلى برامج تحرير معقدة.
  2. تحويل المذكرات الصوتية إلى نص مكتوب: ستقوم الميزة الجديدة بتحويلها الملاحظات الصوتية إلى نص مكتوب يمكنك قراءته بسهولة، دون الحاجة إلى الاستماع إليها كل مرة خاصة في حال أراد المستخدم الوصول إلى جزء محدد منها.
  3. اقتراح ردود على الرسائل: ستساعد أنظمة تشغيل أبل الجديدة على توفير الوقت من خلال اقتراح ردود ذكية على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية.
  4. إنشاء رموز تعبيرية: ستقدم أبل ميزة اقتراح رموز تعبيرية تتماشى مع محتوى الرسائل التي يكتبها المستخدم، بالإضافة إلى إمكانية انشاء رموزًا خاصة يطلبها المستخدم عبر وصف نصي.
  5. تحسين تجربة البحث: ستصبح عمليات البحث على الإنترنت في سفاري أسرع وأكثر دقة بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، كما ستعمل نفس التقنية على تحسين نتائج البحث في Spotlight على أجهزة آبل.
  6. تفاعل أفضل مع سيري: سيصبح المساعد الرقمي سيري أكثر ذكاءً في الإصدار القادم iOS 18، حيث سيتمكن من فهم المستخدم والطلبات بشكل أفضل وإجراء محادثات أكثر طبيعية بالصوت.
  7. سيري على ساعات أبل ووتش: سيحصل نظام التشغيل للساعات الذكية على إصدار خاص من المساعد الرقمي سيري، مصمم للمهام “أثناء التنقل”، مما يسهل إنجاز الأمور أثناء الحركة بطلبات صوتية فقط.
  8. ملخصات ذكية: ستقدم أنظمة التشغيل الجديدة ميزة “الملخصات الذكية” التي ستلخص الإشعارات الفائتة والرسائل المهمة وصفحات الويب والمقالات والأخبار والمستندات والملاحظات، للمستخدم، مما يوفر نظرة عامة سريعة على أهم المعلومات.
  9. أدوات المطوريين Xcode: سيتمكن مطورو البرامج من الاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي في تطوير تطبيقاتهم الخاصة باستخدام أدوات Xcode الجديدة.

من الجدير بالذكر، أن أبل ستقوم بتشغيل الميزات التي تتطلب قوة معالجة أقل على أجهزة المستخدمين مباشرة، بينما ستتم معالجة المهام الأكثر تعقيدًا عبر خوادمها سحابيًا.

كما أكدت الشركة على التزامها بالخصوصية، حيث سيتم تصميم هذه الأدوات بطريقة تحافظ على أمان بيانات المستخدمين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا