الارشيف / تكنولوجيا

جوجل تقدم إمكانية الدفع لتطبيقات أندرويد عن طريق شخص آخر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - ورده حسن - بدأت شركة جوجل في طرح تحديثات متجر التطبيقات على نظام أندرويد الخاص بها، جوجل بلاي، والتي كشفت عنها لأول مرة خلال مؤتمر المطورين في شهر مايو الجاري، والآن بدأت في تقديم التحديثات للمستخدمين بالفعل.

ركزت جوجل خلال مؤتمر المطورين Google I/O قبل أسبوعين، بشكل رئيسي على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تطورها، بالإضافة إلى استعراض أحدث التقنيات القادمة لمتصفح كروم، نظام أندرويد، ومتجر جوجل بلاي للتطبيقات.

فيما يتعلق بمتجر التطبيقات، أطلقت جوجل زرًا جديدًا في عملية الدفع يُمكن المستخدمين من طلب شخص آخر لدفع ثمن تطبيق أو عنصر داخل التطبيق، هذه الميزة قد تقلل من عدد العملاء الذين يتخلون عن عمليات الشراء، لكنها قد تتسبب في بعض التحديات في نفس الوقت أيضًا.

متجر تطبيقات جوجل بلاي

هذا الزر الذي يحمل اسم ” اطلب من شخص آخر الدفع”، يولد رابط دفع يمكن للمستخدم إرساله لشخص آخر لإتمام الشراء نيابة عنه، يتلقى المستخدم تحذيرًا بأن الشخص الذي يدفع يجب أن يعرف عنوان بريده الإلكتروني، ويمكنه رؤية العنصر الذي يتم شراؤه، ولديه 24 ساعة لإكمال الشراء قبل انتهاء صلاحية الرابط.

تتيح الميزة للمستخدمين طلب شخص خارج إعدادات العائلة في جوجل لإتمام الشراء لأي من التطبيقات أو الخدمات الداخلية، وتقول جوجل إن هذه الميزة ستكون متاحة أولاً في الهند، على أن تتوسع إلى أسواق أخرى لاحقًا.

متجر تطبيقات جوجل بلاي

إلى جانب هذه الميزة، أعلنت جوجل عن تحسينات أخرى تتعلق بعمليات الدفع، منها تمكين ولي الأمر (في نظام حسابات العائلة) من إتمام عمليات الشراء لحسابات الأطفال عبر روابط الويب على الأجهزة غير أندرويد، وزيادة الحد الأقصى لأسعار التطبيقات في متجر Play، وتحديث نطاقات الأسعار لتتوافق مع تقلبات العملات، وإضافة شارات جديدة تعكس العناصر الرائجة، وتقديم خيار الدفع بالتقسيط للاشتراكات طويلة الأجل في بعض الدول.

متجر تطبيقات جوجل بلاي

من الجدير بالذكر، إن متجر جوجل بلاي يحتوي على ملايين التطبيقات والألعاب، العديد منها متوفر بشكل مجاني، بينما هناك أيضًا تطبيقات مدفوعة ذات قيمة كبيرة، لتلك الأخيرة، تقدم جوجل إمكانية الدفع من خلالها Google Pay كوسيط بين المستخدمين (المشترين) والمطورين، مع الأخذ في الاعتبار حصة الشركة من الإيرادات.

المطورون الذين يقدمون تطبيقات مدفوعة أو تحتوي على مشتريات داخل منتجاتهم على متجر بلاي، مطالبون باستخدام مكتبة الدفع التي تقدمها جوجل، حيث تقتطع الشركة رسوم خدمة بنسبة 15% لأول مليون دولار من الأرباح السنوية، وترتفع النسبة إلى 30% بعد تجاوز هذا الحد الأول.

تقدم جوجل مزايا عديدة لمطوري التطبيقات، منها توزيع منتجاتهم لمليارات المستخدمين حول العالم، وتوفير أدوات تطوير وتوزيع وتسويق قوية، بالإضافة إلى معالجة الدفعات واسترداد الأموال، وتقوم الشركة بتحديث أدوات التطوير بانتظام، ومن بين الإضافات الجديدة التي أعلنت عنها مؤخرًا، هو خيار “اطلب من شخص آخر الدفع لهذا العنصر”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا