الارشيف / تكنولوجيا

واتساب يجهز ميزة تقليل اشعارات الرسائل الغير مقروءة

  • 1/2
  • 2/2

دبي - ورده حسن - يعمل مطورو تطبيق واتساب الشهير للتواصل الفوري، على تقديم ميزة جديدة من شأنها أن تحل مشكلة ضغط اشعارات التطبيق المزعجة، عند تواجد رسائل غير مقروءة في حسابات المستخدمين، وذلك في التحديثات المستقبلية القريبة للتطبيق.

يشعر العديد من مستخدمي واتساب النشطين، بالإزعاج من ظهور إشعار دائم بعدد الرسائل غير المقروءة، على الرغم أن البعض يعتبره تذكيرا مفيدا، يرى البعض الآخر أنه مصدر إزعاج وتشتيت بصري أثناء استخدام هاتفهم، بالتالي تهدف الميزة الجديدة إلى منح المستخدمين تحكما أكبر في إشعارات التطبيق.

كشفت التسريبات التقنية التي حصل عليها موقع WABetaInfo، المصدر الموثوق لأخبار تحديثات واتساب، عن إعداد جديد قيد التطوير سيظهر ضمن قائمة إشعارات التطبيق، من المحتمل أن يتم تسمية هذا الإعداد بـ “إخفاء عدد الرسائل غير المقروءة عند الفتح”.

ستكون وظيفة هذا الإعداد مشابهًا لميزة التحكم الحالية في الإشعارات الخاصة بالتفاعلات (الاعجابات) والرسائل ذات الأولوية، سيكون لدى المستخدمين خيار تفعيل أو إلغاء تفعيل هذه الميزة وفقًا لرغبتهم.

واتساب

عند تفعيل هذه الميزة الجديدة، سيختفي تلقائيا أي إشعار بعدد رسائل غير مقروءة بمجرد فتح تطبيق واتساب، وهذا يوفر واجهة استخدام نظيفة ويزيل التذكير البصري المستمر بالرسائل التي لم يتم فتحها.

في حين يجد معظم المستخدمين الإشعارات مفيدة لتذكيرهم بالرد على الرسائل، إلا أن فئة معينة من المستخدمين النشطين تتلقى يوميا كمية كبيرة من الرسائل. وبالنسبة لهؤلاء، يمكن أن يصبح وابل إشعارات بعدد الرسائل غير المقروءة مصدر إزعاج وتشتيت بصري كبير.

واتساب

تلبي ميزة “إخفاء عدد الرسائل غير المقروءة عند الفتح” احتياجات هذه الشريحة من المستخدمين بشكل خاص، حيث تسمح لهم بالحفاظ على شريط إشعارات نظيف دون المساس بقدرتهم على إدارة رسائلهم.

يذكر المصدر أن التطبيق سيستمر في تتبع الرسائل غير المقروءة في الخلفية، مما يضمن إبراز الرسائل الجديدة، وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين التمييز بين الرسائل التي تمت رؤيتها سابقًا والرسائل التي تم تلقيها حديثًا داخل التطبيق نفسه.

لم يتم الإشارة إلى موعد محدد لإصدار هذه الميزة بشكل رسمي بعد، ولكن بالنظر إلىأنها قيد التطوير حاليا في إصدار واتساب التجريبي 2.24.11.13، فمن المرجح أن يتم اختبارها على نطاق واسع قبل طرحها لجميع المستخدمين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا