الارشيف / تكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي يساعد أبل على تقديم ميزة رائعة في iOS 18

  • 1/2
  • 2/2

دبي - ورده حسن - تستعد شركة أبل لتقديم ميزات الذكاء الاصطناعي الأولى الخاصة بها مع نظام التشغيل iOS 18 لهواتف آيفون، والتي ستكون عبارة عن أدوات وخدمات لتحسين آلية الاستخدام وجعلها أسهل.

وبحسب التوقعات، من المقرر أن تكشف أبل رسميًا عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة خلال مؤتمر المطورين WWDC القادم والذي سيُعقد في 10 يونيو 2024.

ومع تبقي نحو أسبوعين فقط على مؤتمر المطورين من أبل، كشف المحلل الشهير مارك جورمان، عبر صحيفة بلومبيرغ، عن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستقدمها أبل في iOS 18 هذا العام، في بداية توجهها نحو هذا النوع من التقنيات.

بحسب المحلل، ستكون إحدى أبرز ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في iOS 18 هي القدرة على تصميم رموز تعبيرية (إيموجي) مخصصة تمامًا من قبل المستخدمين.

أبل آيفون رموز تعبيرية

ويتوقع المحلل أن تشكل هذه الميزة “نقلة نوعية في عالم التواصل عبر الرسائل النصية”.

حيث أوضح جورمان في تقريره:

“ستقدم أبل ميزة مميزة للغاية لتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى عالم الرموز التعبيرية، حيث تعمل على على تطوير برنامج ذكي قادر على ابتكار رموز تعبيرية مخصصة بشكل فوري، وذلك استنادًا إلى محتوى الرسائل التي يكتبها المستخدم، وهذا يعني أنه لن تقتصر خياراتك بعد اليوم على تلك المجموعة المحدودة من الرموز التعبيرية التي توفرها الشركة على هواتف آيفون وآيباد، بل سيكون بإمكانك ابتكار إيموجي خاص بك يناسب أي موقف أو مناسبة”.

من الجدير بالذكر، أن أبل تضع اهتمامًا على تقديم عدد من الرموز التعبيرية الجديدة إلى نظام تشغيل iOS كل عام، وذلك مع إطلاق تحديثات جديدة للنظام، على سبيل المثال، أضاف تحديث iOS 17.4 الذي صدر في شهر مارس الماضي، عددا قليلا من الرموز التعبيرية الجديدة، إلا أن دعم أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة هذه؛ ستتيح للمستخدمين تجاوز قيود التحديثات السنوية وتصميم رموز تعبيرية خاصة بهم بشكل حر ودائم.

فيما أشار جورمان إلى ميزات أخرى يُتوقع أن تصل في iOS 18، من خلال دعم قدرات الذكاء الاصطناعي، مثل ميزة إعادة تلوين أيقونات التطبيقات بما يتناسب مع تفضيلات المستخدم الشخصية، كما سيتيح التحديث للمستخدمين حرية أكبر في ترتيب أيقونات التطبيقات والتبويبات على الشاشة الرئيسية، وذلك بعيدًا عن الشبكة الثابتة التي تفرضها واجهة المستخدم الحالية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا