الارشيف / تكنولوجيا

إيلون ماسك “يدق المسمار الأخير” في نعش تويتر رسميًا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - ورده حسن - تحولت الشبكة الاجتماعية المعروفة سابقًا باسم تويتر، بشكل كامل إلى اكس، بعد أن تم التخلص من عنوان الرابط السابق تمامًا وأصبح X.com بشكل نهائي وعلى جميع أنظمة المنصة الأساسية.

استحوذ الملياردير ورجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، على شركة تويتر بشكل كامل مقابل 44 مليار دولار في نوفمبر عام 2022، وبعد فترة قصيرة، أكد رغبته في تحويل تويتر إلى اكس، ومع الانتقال، تم تغيير الشعار والتطبيقات ولكن عنوان الرابط ظل Twitter.com لفترة طويلة، ولكن هذا تغير اليوم.

وهذا يعني أن كتابة twitter.com في متصفحك سيؤدي الآن إلى إعادة التوجيه إلى النطاق المفضل لدى إلون ماسك، X.com.

تويتر اكس

عند محاولة الدخول إلى منصة المنشورات – تغريدات في السابق – القصيرة، تظهر الآن أيضًا رسالة في أسفل صفحة تسجيل الدخول، نصها: “نعلمك بأننا نغير عنوان URL الخاص بنا، لكن إعدادات الخصوصية وحماية البيانات الخاصة بك تظل كما هي”.

لقد كان نقل النطاق أحد الجوانب الأكثر صعوبة في تحرك إلون ماسك لإعادة تسمية الشركة، على الرغم من أن العديد من جوانب X قد انتقلت إلى العلامة التجارية الجديدة منذ فترة طويلة – بما في ذلك حسابها الرسمي، وتطبيقاتها المحمولة، والاشتراك المدفوع اكس بريميوم – تويتر بلو سابقًا – إلا أن عناوين URL الخاصة بالمنصة ظلت twitter.com.

بدأت عناوين URL في التغير من تويتر إلى أكس من شهر أغسطس 2023، عند محاولات نسخ روابط الوسائل المتعددة أو المنشورات ذاتها عند طلب رابط النشر، ولكنها الآن أصبحت شاملة وانتهى اسم تويتر من الصورة تمامًا.

إيلون ماسك اكس تويتر

جدير بالذكر أن إيلون ماسك يمتلك اسم النطاق x.com منذ زمن بعيد، وكان له تاريخًا طويلًا، حيث أطلق نشاطًا تجاريًا تحت هذا الاسم في عام 1999 والذي اندمج في النهاية مع ما أصبح فيما بعد PayPal.

مع اعتماد النطاق وتسمية تويتر بـ اكس، يتصور ماسك أنها ستصبح “تطبيقًا لكل شيء” يشبه نموذج WeChat الصيني، الذي يقدم منصة اجتماعية بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى داخل الصين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا