الارشيف / تكنولوجيا

جوجل تزود نظام كروم بميزة الصوت المحيطي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - ورده حسن - تعمل شركة جوجل على جلب ميزة الصوت المحيطي “المكاني” إلى نظام كروم الذي تقدمه لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، مما يعني أن أجهزة كروم بوك ستقدم تجربة استماع غامرة أكثر قريبًا فور الانتهاء من التحديث.

ميزة الصوت المحيطي هي تمييز الصوت تلقائيًا من مكان وصوله من خلال توزيع سماعات الستريو، حيث يمكن الاستماع لصوت أكثر عمقًا وتمييز الصوت القادم من اتجاه اليمين عبر مخرج السماعة الأيمن في سماعات الأذن أو الكبيرة، وذلك الأمر بالنسبة للصوت القادم من الاتجاه الأيسر، كما لو أن المصدر محيط بالمستخدم بالفعل، وهي التي تم توفيرها مؤخرًا بشكل مدمج في النظام على أندرويد للهواتف الذكية.

يعد الصوت المحيطي منطقيًا جدًا على نظام أندرويد، بين سهولة مشاهدة العروض على الهاتف والتجربة المحسنة المتاحة من خلال الأجهزة اللوحية التي تعمل بنفس النظام.

وفقًا لما نشره 9to5Google فقد شهد نظام ChromeOS الذي تطوره جوجل، تقدمًا كبيرًا، بين الوصول للأجهزة اللوحية المختصة، وتحسينات الإنتاجية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، كروم بوك Chromebook.

ويبدو الآن أن جوجل تعمل على تحسين خيارات الترفيه على أجهزة كروم بوك، من خلال تقديم دعم ميزة الصوت المحيطي، بعد أن تم رصد التغييرات القادمة في التعليمات البرمجية لنظام كروم.

كما هو الحال غالبًا، سيتم قفل الميزة في البداية خلف خيار في chrome://flags، بمجرد التمكين، سيظهر خيار جديد في صفحة الصوت في تطبيق الإعدادات بالنظام.

كروم بوك

بحسب المصدر، فإن التفاصيل المتعلقة بكيفية عمل الصوت المحيطي على أجهزة Chromebook محدودة جدًا في الوقت الحالي، ولكن بالنظر لطريقة عملها على نظام أندرويد، يُتوقع أنه سيعمل مع كل من السماعات المتصلة بالبلوتوث، وسماعات الرأس السلكية لمحاكاة المزيد من العمق المكاني.

من المثير للاهتمام معرفة مدى نجاحه مع الصوت من العديد من أنواع تطبيقات الويب على النظام، وليس معروفًا أيضًا ما إذا كان سيتم توفير ميزة تتبع الرأس عند توصيل جهاز كروم بوك بسماعات الرأس تدعم هذه الميزة.

التوقعات تشير إلى وصول الميزة في تحديث جوجل الرئيسي لنظام ChromeOS في الشهور الأخيرة من العام الجاري.

Advertisements

قد تقرأ أيضا