تكنولوجيا

سماعات أبل اير بودز برو 2 ستقدم حلولًا طبية لـ ضعاف السمع

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة أبل عن سلسلة من التحديثات المهمة التي ستركز على صحة السمع لمستخدمي سماعات اير بودز برو 2، بما في ذلك ميزة جديدة تعمل كـ “مساعد سمعي بدرجة طبية” للمستخدمين الذين يعانون من ضعف سمع خفيف إلى متوسط.

عقدت شركة أبل حدثها السنوي اليوم في مقر الشركة بالولايات المتحدة تحت عنوان It’s Glow Time، وهو الحدث الذي تكشف فيه عن هواتف آيفون 16 و آيفون 16 برو، بجانب الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، واتش سيريس 10، بالإضافة إلى السماعات الجديدة، اير بودز 4.

وتطرقت أبل خلال الحدث للكشف عن ميزات قادمة لسماعات اير بودز برو 2 التي تم إطلاقها العام الماضي، وأوضحت أن ميزة مساعدة ضعاف السمع الجديدة قادمة قريبًا.

أبل اير بودز برو 2

هذه الميزة لا تزال في انتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، إلا أنها تتوقع الحصول على الموافقة قريبًا، إلى جانب الموافقات من هيئات تنظيمية أخرى.

عند تفعيل هذه الميزة، سيتم تعزيز أصوات محددة مثل الكلام والضوضاء البيئية بشكل فوري لتحسين تجربة الاستماع في البيئات المختلفة.

كجزء من التحديث الجديد، ستوفر أبل ميزة اختبار سمع مدمجة معتمدة سريريًا لاكتشاف مشاكل السمع، يمكن للمستخدمين إجراء هذا الاختبار باستخدام سماعات اير بودز برو 2 وهاتف آيفون أو جهاز آيباد بنظام iOS 18 في اختبار مدته أقل من خمس دقائق.

سيطلب الاختبار من المستخدمين الاستماع إلى أصوات بترددات مختلفة واتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.

إلى جانب ميزة المساعد السمعي، ستقدم أبل وضعًا جديدًا للحماية السمعية السلبية الذي يقلل من الضوضاء في البيئات الصاخبة تلقائيًا، وستكون هذه الميزة مفعلة دائمًا، وتستهدف حماية المستخدمين الذين يتعرضون بانتظام إلى مستويات عالية من الضوضاء، مثل الحفلات الموسيقية.

أبل اير بودز برو 2

من المتوقع أن تصل هذه التحديثات إلى أكثر من 100 دولة ومنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة، اليابان، وألمانيا، مع إطلاقها كتحديث مجاني لسماعات اير بودز برو 2 في الخريف القادم.

تسعى الشركة من خلال هذه الميزات الجديدة إلى تقديم دعم عملي وفعال للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل السمع، مما يعزز من تجربة استخدام سماعاتها كأداة ليس فقط للترفيه، ولكن أيضًا للحفاظ على صحة السمع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا