تكنولوجيا

أبل تكشف عن ميزة “الذكاء البصري” المثيرة القادمة لـ iOS 18

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - ورده حسن - كشفت شركة أبل رسميًا عن ميزة جديدة مبتكرة أطلقت عليها اسم “الذكاء البصري”، والتي ستنضم إلى مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي المعرفة باسم Apple Intelligence في نظام التشغيل iOS 18 القادم لهواتف آيفون، والتي ستكون مخصصة للاستفادة من خدمات عبر الكاميرا والتصوير.

عقدت شركة أبل حدثها السنوي اليوم في مقر الشركة بالولايات المتحدة تحت عنوان It’s Glow Time، وهو الحدث الذي تكشف فيه عن هواتف آيفون 16 و آيفون 16 برو، بجانب الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، واتش سيريس 10، بالإضافة إلى السماعات الجديدة، اير بودز 4.

وكانت أبل قد تناولت ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة لأنظمة التشغيل الخاصة بمنتجاتها في مؤتمر المطورين WWDC في يونيو الماضي، ولكن هناك ميزات أخرى تعمل عليها الشركة، وكشفت منها عن ميزات “الذكاء البصري” اليوم في مؤتمر It’s Glow Time.

وقالت الشركة إن ميزات الذكاء البصري Visual Intelligence تتيح للمستخدمين التعرف الفوري على الأشياء التي يرونها من خلال كاميرا هواتفهم، مما يوفر تجربة تفاعلية ومعلومات سريعة حول أي شيء يتم توجيه الكاميرا نحوه.

وأوضح كريج فيدريجي، نائب رئيس هندسة البرمجيات لدى أبل، أن هذه الميزة مفعلة عبر زر الكاميرا الجديد الذي يعمل باللمس، والذي أصبح الآن جزءًا من هواتف آيفون 16 وآيفون 16 برو.

كيفية عمل ميزة الذكاء البصري

يمكن للمستخدمين تفعيل الذكاء البصري عبر النقر مع الاستمرار على زر الكاميرا الجانبي الجديد، ثم توجيه الكاميرا نحو الشيء الذي يريدون معرفة المزيد عنه، وبفضل مزيج من تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجودة على الجهاز وخدمات أبل السحابية، يمكن للمستخدمين الحصول على معلومات دقيقة دون تخزين الصور على هواتفهم.

على سبيل المثال، يمكن التقاط صورة لمطعم للحصول على معلومات حول ساعات العمل، أو توجيه الكاميرا نحو منشور دعائي لتسجيل تفاصيل مثل العنوان، التاريخ، والموقع تلقائيًا.

وأشار فيدريجي أيضًا إلى أن الذكاء البصري سيكون بمثابة بوابة لدمج خدمات ونماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بأطراف ثالثة، مما يعني أنه يمكن استخدام الميزة للبحث عن المنتجات أو الأشياء في العالم الواقعي عبر خدمات مثل جوجل، أو التقاط صورة لملاحظات الدراسة للحصول على مساعدة فورية في الفهم.

أبل الذكاء البصري

وبينما لم تحدد أبل موعدًا دقيقًا لإطلاق هذه الميزة، إلا أنها أكدت أنها ستكون متاحة ضمن ميزة التحكم بالكاميرا في وقت لاحق من هذا العام، مما يضيف عنصرًا جديدًا وقويًا لتجربة المستخدم على هواتف آيفون.

Advertisements

قد تقرأ أيضا