تكنولوجيا

iOS 18.. موعد الإطلاق الرسمي لآيفون 15 وما قبله

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - ورده حسن - كشفت شركة أبل عن موعد إطلاق الإصدار المستقر الثابت للجيل التالي من نظام التشغيل الخاص بها، iOS 18، والذي سيصل إلى المستخدمين الحاليين لأجهزة آيفون قبل إطلاق آيفون 16 الجديد بـ 4 أيام.

عقدت شركة أبل حدثها السنوي اليوم في مقر الشركة بالولايات المتحدة تحت عنوان It’s Glow Time، وهو الحدث الذي تكشف فيه عن هواتف آيفون 16، بجانب الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، بالإضافة إلى سماعات لا سلكية جديدة، اير بودز.

بعد الكشف رسميًا عن هواتف آيفون 16 الجديدة، والتي ستأتي مع نظام التشغيل الجديد iOS 18 مسبق التثبيت، نشرت شركة أبل بيانًا أكدت فيه على موعد توفر تحديثات النظام الجديد للمستخدمين الحاليين لأجهزة آيفون.

آيفون iOS 18

وقالت الشركة إن التحديثات للنسخة المستقرة للنظام ستتوفر للجميع بداية من يوم 16 سبتمبر، أي قبل 4 أيام من إطلاق آيفون 16 الجديد المنتظر في 20 سبتمبر.

وكما أشارت الشركة خلال مؤتمر المطورين WWDC في يونيو الماضي، حين تم الكشف عن iOS 18 لأول مرة، فإن النظام لن يكون متاحًا لجميع الأجهزة الحالية من أبل، ولكنها ستتوفر للأجهزة بداية من جيل آيفون XR وما أحدث حتى آيفون 15، بالإضافة إلى الطرازات الاقتصادية، آيفون SE الجيل الثاني والثالث.

آيفون iOS 18

كما يجب الإشارة أيضًا أن ميزات الذكاء الاصطناعي في iOS 18 لن تكون متاحة على الأجهزة السابقة باستثناء آيفون 15 برو وبرو ماكس، ولكن تكون أجهزة آيفون 15 العادية قادرة على تشغيلها.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن نظام التشغيل الجديد، ننصح بالاطلاع على مقالاتنا السابقة:

Advertisements

قد تقرأ أيضا