الارشيف / تكنولوجيا

تسريبات تكشف كافة مواصفات كاميرات آيفون 16 القادم

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

دبي - ورده حسن - تخطط شركة أبل لإضافة تحسينات على الكاميرا والتصوير في هواتف آيفون 16 القادمة الشهر المقبل، ستشمل التحسينات جميع الطرازات الأربعة من جانب العتاد ومستشعرات التصوير، بالإضافة إلى تحسين جودة الصور والفيديوهات عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة المرتقبة.

تعمل أبل على إطلاق الجيل الجديد من هواتفها الرائدة التي تأتي في فترة الخريف من كل عام، وتشير التوقعات إلى أن آيفون 16 سيتم الكشف عنه يوم 10 سبتمبر، وسيكون هناك 4 طرازات كما هو الحال في السنوات الأخيرة، الطراز العادي وطراز بلس بجانب طرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس.

ومع اقتراب موعد الإعلان المُتوقع، نشر AppleInsider تقريرًا حول التحسينات القادمة في كاميرات طرازات آيفون 16 القادمة بناءً على التسريبات والشائعات في هذا الشأن على مدار شهور.

أبل آيفون 16

وفقًا للتفاصيل، من المحتمل أن تتمتع كل من الأجهزة الجديدة بمواصفات محسنة للكاميرا، ومع ذلك، من المتوقع أن تظل بعض الميزات كما هي وتطابق تلك الموجودة في الجيل السابق، آيفون 15.

ومن المتوقع أن يأتي آيفون 16 وآيفون 16 بلس الأرخص سعرًا على نفس إعداد الكاميرا، حيث ستكون ثنائية العدسات كما في السابق، ولكن ستعتمد على مستشعر رئيسي يدعم التقريب مرتين بصريًا وستكون بزاوية إلتقاط أوسع من الجيل السابق، بينما ستتميز الكاميرا الثانوية فائقة الاتساع بتكبير بمعدل 0.5 مرة.

وكما أفادت الشائعات منذ أشهر، أن وضع الكاميرا الخلفية في الطرازين سيكون في ترتيب عمودي وليس قطري كما في الأجيال الأخيرة، ويُقال إن هذا الوضع يساعد على تسجيل مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد، أو ما يُطلق عليه الفيديو المكاني، لعرضه على نظارات فيجن برو الخاصة بالشركة.

أبل آيفون 16

ستكون الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل، كما في آيفون 15، مع فتحة عدسة f/1.6، ومن المتوقع أن تقوم أبل بتحسين فتحة العدسة في الكاميرا فائقة الاتساع إلى f/2.2 من f/2.4 للجيل السابق.

من المتوقع أيضًا أن تشهد طرازات آيفون 16 برو وبرو ماكس تحسينًا على مستوى التصوير والكاميرات، فبحسب التقرير، ستحتوي هذه الهواتف مرة أخرى على ثلاث كاميرات في الخلف؛ كاميرا واسعة، وكاميرا فائقة الاتساع، وثالثة للتقريب من نوع تليفوتو.

أبل آيفون 16

سيظل المستشعر الأساسي في الآيفون الجديد بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.78، سيسمح هذا المستشعر بالتقاط صور تليفوتو بجودة بصرية 12 ميجا بكسل بالتقريب حتى مرتين وبكسلات بحجم 1.22 ميكرومتر.

سيحتوي كلا النموذجين على عدسة تليفوتو للتكبير حتى 5 مرات بصريًا، وهو تحسين من العام الماضي حيث كانت هذه القدرة متوفرة فقط في طراز برو ماكس وليس في طراز آيفون 15 برو.

فيما ستظل عدسة التقريب “تليفوتو” بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.8.

أبل آيفون 16

ستشهد كاميرا التصوير بزاوية فائقة الاتساع في طرازي آيفون 16 برو أيضًا بعض التغييرات، فيشير التقرير إلى أنها ستصبح بدقة 48 ميجا بكسل (بدلاً من 12 ميجا بكسل)، وستتميز العدسة أيضًا بفتحة أكبر (f/2.2 بدلاً من f/2.4) لتحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة.

سيتمكن المستخدمون أيضًا من التقاط صور ProRaw بدقة 48 ميجا بكسل مع طراز برو والتي كانت متاحة لطراز برو ماكس فقط في آيفون 15.

من المتوقع وصول تغييرات أخرى أخيرة على الكاميرا في أجهزة الآيفون الجديدة وفقًا لـ AppleInsider، حيث أضافت أبل دعمًا لتنسيق صورة جديد وهو JPEG-XL، وسيدعم طرازي برو من آيفون 16 تقنية Dolby Vision لتصوير الفيديو بجودة 3K بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

سيتمكن كلا آيفون 16 برو وبرو ماكس من تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 210 إطارًا في الثانية أو 240 إطارًا في الثانية، وهي تحسن من خيارات 25 إطارًا في الثانية، 30 إطارًا في الثانية، أو 60 إطارًا في الثانية المتاحة حاليًا في آيفون 15 برو و15 برو ماكس.

كما ذكر التقرير إن تصوير الفيديو بدقة 4K سيكون متاحًا بمعدل 60 إطارًا في الثانية، في حين أن الجيل الحالي يوفر تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 24، 25، 30، أو 60 إطارًا في الثانية.

أبل آيفون 16

أخيرًا، وفي نفس السياق، قررت أبل تقديم زر جديد مخصص لالتقاط الصور في جسم جميع طرازات آيفون 16 الأربعة، سيكون الزر موجودًا في جانب الهاتف الأيمن في الجزء السفلي، لذلك عندما يتم إمساك الهاتف بوضعية العرض الأفقي، سيكون الزر في الأعلى في موضع يشبه الكاميرات الاحترافية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا