الارشيف / تكنولوجيا

ثريدز يستعد لاستقبال حفنة ميزات لزيادة التنافس مع تويتر

  • 1/2
  • 2/2

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة ميتا، المالكة لمنصات، إنستقرام، فيسبوك، واتساب وثريدز، أنها تختبر مجموعة من الميزات الجديدة على المنصة الاجتماعية الأخيرة، المنافسة لـ اكس (تويتر سابقًا).

تتنوع الميزات الجديدة بين أدوات تهم المستخدمين العاديين وأخرى تستهدف إدارة المحتوى لحسابات الشركات والعلامات التجارية، لتحسين تجربة الاستخدام للمنصة التي تم إطلاقها في يوليو 2023.

وفقًا لبيان على الموقع الرسمي لميتا، أشارت الشركة إلى الميزات الجديد التي تجري عليها الاختبارات حاليًا تمهيدًا لتوفيرها على ثريدز قريبًا، ومن بين الميزات الجديدة، القدرة على حفظ ما يصل إلى 100 مسودة، وهي ميزة تتيح للمستخدمين حفظ منشورات متعددة كمسودات بدلاً من واحدة فقط.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من تخصيص الصفحة الرئيسية لـ ثريدز بإعادة ترتيب الأعمدة المثبتة، مما يسمح لهم بمتابعة الخلاصات الأكثر أهمية وفقًا لتقديرات كل مستخدم، وهي ميزة تشبه القوائم المتاحة بالفعل على تويتر.

ثريدز

كما كشفت ميتا عن صفحة التحليلات، Insights الجديدة التي توفر العديد من البيانات لحسابات الشركات والعلامات التجارية، تشمل؛ الفئات الديموغرافية للمتابعين والتفاعلات والمشاهدات للحساب بشكل عام، وكذلك للمنشورات بشكل منفرد.

ومن المتوقع أن تتاح هذه الميزات قريبًا، بالإضافة إلى ميزة جدولة المنشورات مسبقًا، حتى يتم نشرها تلقائيًا في أوقات يحددها المستخدم بنفسه.

تقول الشركة إنه سيتم طرح هذه الميزات على إصدار ثريدز للويب أولاً، مع استكشاف إمكانية تقديمها لاحقًا على التطبيق للهواتف بنظام أندرويد وiOS لأجهزة آيفون.

ثريدز

جدير بالذكر إن ثريدز احتفى مؤخرًا بتجاوز عدد المستخدمين النشطين شهريًا، الـ 200 مليون، بما في ذلك زيادة عدد حسابات المشاهير والعلامات التجارية.

وعلى الرغم من النمو السريع لمنافس تويتر، لا تزال المنصة تواجه تحديات في تحقيق نفس مستوى الأهمية الذي حققه اكس، في هذا السياق، يحاول القائمون على ثريدز التميز عن تويتر من خلال عدم إعطاء الأولوية للأخبار أو المحتوى السياسي، ورغم حقيقة إنها جوانب كانت تشكل جزءًا رئيسيًا من جاذبية تويتر.

جدير بالذكر أيضًا، ووفقًا لبعض التقارير، فإن ميتا تخطط لإدخال الإعلانات على ثريدز العام المقبل، مما يعزز أهمية الميزات الجديدة وتحسين تجربة الاستخدام، بالإضافة إلى الأدوات الجديدة الموجهة للعلامات التجارية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا