الارشيف / تكنولوجيا

إنستقرام يستقبل تحديثات كبيرة لأول مرة منذ 2017

  • 1/2
  • 2/2

دبي - ورده حسن - استقبلت منصة إنستقرام الاجتماعية الشهيرة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، تحديثات جديدة تمكن المستخدمين من مشاركة المحتوى بشكل أوسع، إذ أصبحت المنصة تسمح للمستخدمين بنشر ما يصل إلى 20 صورة معًا في منشور واحد، والمعروف باسم “الدائرة” أو “كاروسيل”.

أعلن إنستقرام عن وصول تحديث، حيث أصبحت ميزة “الكاروسيل” الآن تدعم حتى 20 صورة أو مقطع فيديو في المنشور الواحد، ما يمثل ضعف الحد السابق الذي كان يقتصر على 10 صور أو مقاطع فيديو فقط.

إنستقرام

يعد هذا التحديث مناسباً للغاية، خاصة تزايد نشر الصور ومقاطع الفيديو المتعلقة في منشور واحد، لمشاركة تجربة كاملة أكثر تميزًا وجاذبية، بفضل هذا التحديث، أصبح بإمكان المستخدمين الآن جمع كافة لحظاتهم في منشور واحد بدلاً من الحاجة إلى تقسيمها على عدة منشورات.

كما يعد هذا التحديث هو الأكبر منذ 2017، حين قدم إنستقرام ميزة الدائرة أو كاروسيل لأول مرة، ففي البداية سمحت المنصة بنشر ما يصل إلى 4 صورًا في منشور واحد، ثم ارتفع الحد لتمكين إضافة 6 صور إضافية ليكون العدد 10 صور، والآن تأتي زيادة 10 صور أو فيديوهات أخرى ليكون الحد الجديد، 20 في نفس المنشور.

قد يكون هذا التغيير قادم للرد على ميزة تيك توك الجديدة التي تسمح للمستخدمين بنشر صورًا في منشور واحد بما يصل إلى 35 صورة، رغم حقيقة أنها ليست منطقة تيك توك الذي يركز بشكل كبير على مقاطع الفيديو القصيرة.

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار سعيه المستمر لتحسين تجربة المستخدمين، أعلن إنستقرام أيضًا عن ميزات جديدة تشمل توسيع انتشار ميزة الكشف عن المحتوى المصنوع بالذكاء الاصطناعي من ميتا إلى المزيد من الدول، إضافةً إلى إمكانية تحرير المحتوى المُنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي عبر كافة تطبيقات ميتا، مثل فيسبوك وماسنجر وواتساب.

كما حصل المستخدمون على إمكانية التفاعل مع المنشورات والريلز عبر ترك ملاحظات مؤقتة، بالإضافة إلى القدرة على إضافة ما يصل إلى 20 مسارًا صوتيًا مختلفًا إلى مقطع فيديو ريل واحد.

تأتي هذه التحديثات في إطار حرص إنستقرام على مواكبة احتياجات وتوقعات مستخدميه المتطورة، والتأكد من بقائه كمنصة تواصل اجتماعي جاذبة لجميع الفئات العمرية والاهتمامات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا