الارشيف / تكنولوجيا

إنستغرام يقدم طريقة جديدة لتتبع انتشار المحتوى

دبي - ورده حسن - أعلن آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لمنصة إنستغرام، عن طريقة جديدة لمراقبة المحتوى الذي ينشره المؤثرين على المنصة، حيث تم استبدال احصائيات “الوصول Reach” بـ “المشاهدات Views” لتكون الوسيلة الأساسية لصناع المحتوى لمعرفة مدى انتشار المحتوى الذي يتم نشره، سواء صور، مقاطع فيديو أو القصص.

يمنح إنستغرام إمكانية معرفة احصائيات المحتوى الذي يتم نشره لأصحاب الحسابات، لمعرفة مدى انتشار ما يتم نشره، وفي الوقت الحالي، يعد احصائيات “الوصول” هي العام الأساسي لمعرفة حجم الانتشار للصور، فيديوهات ريلز، والقصص، وهو ما سيتغير قريبًا.

وأوضح آدم موسيري، رئيس إنستغرام، في منشور على حسابه الشخصي على المنصة، أن هذه الخطوة تأتي لتسهيل فهم كيفية أداء المحتوى بغض النظر عن نوعه سواء صورًا أو مقاطع ريلز.

وكتب موسيري، “على مدار التاريخ، كنا نظهر مقاييس مختلفة لمقاطع الريلز مقارنةً بالمنشورات الأخرى، لكننا نريد تطوير هذا حتى يكون من الأسهل فهم كيفية أداء محتواك بغض النظر عن نوعه وشكله”.

وأضاف موسيري في فيديو مصاحب أن اعتماد احصائيات المشاهدات يختلف عن الوصول، حيث يمكن للشخص نفسه مشاهدة نفس المحتوى عدة مرات.

بالإضافة إلى المشاهدات، نصح موسيري المبدعين أيضًا بمراقبة مقياس الإرسال لكل وصول، مشيرًا إلى أن كلا المقياسين يعدان “من أهم المقاييس لأي شخص يحاول فهم كيفية أداء محتواه على إنستغرام”.

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه التغييرات في الأسابيع المقبلة، حسبما ذكر حساب إنستغرام الخاص بصناع المحتوى.

جدير بالذكر أن شركة ميتا، المالكة لمنصة إنستغرام، فيسبوك، ثريدز وواتساب، قد جعلت من المشاهدات مقياسًا مهمًا أيضًا على ثريدز مؤخرًا، حيث أضافت في وقت سابق من هذا العام إمكانية النقر على منشور في منصة المنشورات القصيرة المنافسة لـ تويتر/اكس، لرؤية إجمالي عدد المشاهدات.

كما أن إيلون ماسك، منذ توليه إدارة تويتر، المعروف الآن بـ اكس، أولى اهتمامًا كبيرًا بعدد المشاهدات، مما يعكس أهمية هذا المقياس في فهم أداء المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا