الارشيف / تكنولوجيا

واتساب يجلب أحد أهم خصائص إنستقرام الفريدة

دبي - ورده حسن - تعمل شركة ميتا، المطور والمالك لتطبيق واتساب الأشهر في العالم للتراسل، على جلب أحد أهم خصائص التفاعل المعروفة في إنستقرام، حيث سيسمح التطبيق للمستخدمين بالتفاعل مع المحتوى من خلال النقر المزدوج كاختصار لسرعة ترك رد فعل خلال المحادثات.

تحرص شركة ميتا على جلب ميزات جديدة لتطبيق واتساب بمرور الوقت، لتحسين تجربة الاستخدام وتقديم أحدث التقنيات للتواصل الاجتماعي عبر خدماتها.

ووفقًا لما نشره WABetaInfo فقد تم رصد طريقة جديدة للتفاعل مع المحتوى والرسائل في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق واتساب، حيث تتيح للمستخدمين التفاعل بسرعة من خلال إيماءة النقر المزدوج، بطريقة تشبه إنستقرام.

هذه الميزة، التي لا تزال قيد التطوير، من المحتمل أن يتم طرحها للمستخدمين في تحديث مستقبلي.

حاليًا، تتطلب ميزة ردود الفعل على الرسائل في واتساب، النقر المطول على الرسائل لفتح نافذة الردود المنبثقة، حيث يمكن للمستخدمين اختيار واحدة من ردود الفعل الافتراضية بالرموز التعبيرية أو تحديد أيقونة “+” لاختيار ايموجي مختلف.

ومع إضافة إيماءة النقر المزدوج، سيتمكن المستخدمون من التفاعل بسرعة مع الرسائل باستخدام إيموجي القلب الافتراضي، مما يجعل تجربة ردود الفعل على الرسائل في واتساب مشابهة لردود الفعل في الرسائل المباشرة على إنستقرام.

تم اكتشاف هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد (الإصدار 2.24.11.16)، ومن المرجح أن تصل إلى المستخدمين في تحديث مستقبلي.

بالإضافة إلى ذلك، يضيف واتساب زر تفاعل جديد عند مشاهدة أي من الصور والفيديوهات، حيث يظهر هذا الزر بجانب شريط الرد في أسفل واجهة المستخدم عند عرض الوسائط، مما يتيح للمستخدمين اختيار واحدة من ستة ردود فعل افتراضية أو تحديد أيقونة “+” للتفاعل باستخدام إيموجي مختلف.

هذه الميزة متاحة بالفعل لبعض مستخدمي واتساب على قناة النسخة التجريبية، من أجل اختبارها قبل طرحها في الإصدار الثابت لجميع المستخدمين.

لم يوضح المصدر عما إذا كانت هذه الميزات الجديدة ستصل أيضًا لمستخدمي أندرويد بنظام iOS، فمن سجل تحديثات التطبيق المملوك لشركة ميتا، فإن بعض الميزات تتوفر في أندرويد أو iOS فقط، والبعض الآخر يكون متاحًا على النظامين الأكثر انتشارًا في العالم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا