الارشيف / تكنولوجيا

ذكاء أبل الاصطناعي لن يصل مع iOS 18 فور إصداره

دبي - ورده حسن - أفادت تقارير جديدة أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة من أبل لهواتف آيفون، قد لا تكون متاحة عند الإطلاق الأولي لنظام iOS 18 بالتزامن مع إطلاق آيفون 16 كم هو متوقع، وقد تحتاج الشركة لمزيد من الوقت لتقديمها للمستخدمين.

تعمل شركة أبل على إطلاق الجيل التالي من هواتفها آيفون 16، والمتوقع وصولها في شهر سبتمبر المقبل، والذي سيصحبه إطلاق الجيل الجديد من نظام التشغيل الخاص بها، iOS 18، وهو النظام الذي سيجلب ميزات الذكاء الاصطناعي لأول مرة.

بحسب تقرير نشرته وكالة بلومبيرج، فإن ميزات الذكاء الاصطناعي من أبل Apple Intelligence لن تتوفر على الأرجح مع وصول آيفون 16 بنظام iOS 18 في سبتمبر المقبل، بدلاً من ذلك، تعتزم الشركة إطلاق ميزات الذكاء الاصطناعي مع تحديث iOS 18.1 الذي قد يصل في شهر أكتوبر لضمان التنفيذ السليم.

خلال مؤتمر المطورين العالمي في يونيو، كشفت أبل عن ميزات الذكاء الاصطناعي الأولى، بما في ذلك إعادة تصميم المساعد الرقمي، سيري، وميزات توليد الصور بالذكاء الاصطناعي، وتكامل مع بوت الدردشة الشهير ChatGPT.

وعلى الرغم من أن هذه الميزات قد لا تكون متاحة عند شراء آيفون 16 الجديد فوراً، إلا أن أبل قد تطرح التحديث لاحقًا للأجهزة الجديدة في المتاجر من خلال جهاز التحديث المسمى Presto.

وقد أصدرت أبل النسخة التجريبية من iOS 18.1 للمطورين اليوم الاثنين، مما يمنحهم الفرصة لاختبار الميزات واكتشاف الأخطاء قبل الإطلاق العام.

وعادةً لا تطلق الشركة النسخ التجريبية لتحديثات البرامج اللاحقة قبل الإطلاق العام للإصدار الأولي، ولكن هذا الإطلاق المبكر يمكن أن يساعد في تحسين التجربة للمستخدمين، وهو ما يعكس حجم التغييرات التي ستصل مع هذا التحديث.

ونقلًا عن المطورين الذين حصلوا على الإصدار التجريبي من iOS 18.1 مؤخرًا، فقد ظهرت بالفعل ميزات الذكاء الاصطناعي لأول مرة من هذا التحديث، رغم إطلاق 3 إصدارات تجريبية سابقة من iOS 18 العام، وهو ما يجعلنا نأخذ معلومات بلومبيرغ بجدية.

ومع ذلك، لن تكون جميع ميزات الذكاء الاصطناعي التي استعرضتها آبل خلال WWDC متاحة ضمن الإصدار 18.1 كذلك، وقد نضطر إلى الانتظار حتى ربيع عام 2025 لنرى المساعد الرقمي سيري قادر على تنفيذ الإجراءات داخل التطبيقات وفهم ما يتم عرضه على الشاشة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا