الارشيف / تكنولوجيا

مكس فليب.. أول هاتف قابل للطي صدفيًا من شاومي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - ورده حسن - كشفت شركة شاومي عن أول هواتفها القابلة للطي أفقيًا “على شكل صدفة”، والذي يحمل اسم، شاومي مكس فليب، ليكون المنافس المباشر لسلسلة سامسونج جالاكسي زي فليب.

عقدت شركة شاومي حدثًا صباح اليوم الجمعة في الصين، لإطلاق الجيل التالي من أجهزتها القابلة للطي، وتم الإعلان عن شاومي مكس فولد 4، ومكس فليب الأول من نوعه للشركة الصينية.

يتميز شاومي مكس فليب بشاشة خارجية مقاسها 4.01 بوصة، مما يجعله يتساوى مع هاتف موتورولا رازر بلس 2024، كأكبر شاشة خارجية في هاتف قابل للطي صدفيًا.

شاومي مكس فليب

تطلق شاومي على هذه الشاشة اسم “All Around Liquid”، وتوفر نسبة عرض إلى ارتفاع 16:9 لتشغيل التطبيقات الكاملة أو وضع الأدوات.

الهاتف مزود ببطارية كبيرة بسعة 4780 ميلي أمبير في الساعة، مما يجعله من بين الأكبر بين منافسيه، كما يتميز مكس فولد بتقنية الشحن السريع HyperCharge بقدرة 67 واط، مما يجعله الأسرع في الشحن.

شاومي مكس فليب

عند فتح شاومي مكس فليب، تظهر الشاشة الداخلية الكبيرة القابلة للطي، وهي بمقاس 6.86 بوصة من نوع OLED بتردد 120 هرتز وبسطوع يصل إلى 3000 شمعة، مما يوفر تجربة مشاهدة ممتازة.

من الداخل، يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الأحدث، سنابدراجون 8 الجيل الثالث، ويحتوي على نظام تبريد مميز بغرفة بخار تبلغ مساحتها 3500 ملم² للحفاظ على الأداء الأمثل.

يدعم المعالج خيارات من الذاكرة العشوائية بسعة تصل إلى 16 جيجا بايت، ومساحات تخزين داخلية حتى 1 تيرا بايت.

شاومي مكس فليب

يأتي شاومي مكس فليب مع كاميرا خلفية ثنائية العدسات مدمجتين في الشاشة الخارجية، الكاميرا الرئيسية بمستشعر دقته 50 ميجا بكسل تتميز بفتحة عدسة f/1.7، الكاميرا الثانية بدقة 50 ميجا بكسل أيضًا بفتحة عدسة f/2.0 وطول بؤري يبلغ 46 ملم لتقديم تكبير بصري حتى مرتين، تتميز هذه الكاميرا بعدسة عائمة تتيح التركيز على مسافة قريبة تصل إلى 9 سم.

يتيح المفصل الميكانيكي للهاتف استخدام الكاميرات في أي زاوية بين 45 درجة و135 درجة، مما يوفر مرونة كبيرة في التصوير.

يتوفر الهاتف بألوان متعددة، تشمل الأسود والأبيض والأرجواني، بالإضافة إلى إصدار خاص من الألياف النايلون، وتبدأ الأسعار من 820 دولار.

Advertisements

قد تقرأ أيضا