السيتي يطارد ثلاثية الشياطين

دبي - هبه الوهالي - يخطط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم على معادلة رقم جاره وغريمه مانشستر يونايتد، الوحيد المتوج بدوري الأبطال، والبريميرليج وكأس إنجلترا في موسم 1998ـ1999، عندما يحل اليوم ضيفًا على ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الثالث بينهما في مواجهة ثأرية، يعول فيها على هدافه النرويجي المتألق إرلينج هالاند، الذي سجل 51 هدفًا الموسم الجاري في كل المسابقات.
وسيضمن السيتي لقب البريميرليج للمرة الثالثة تواليًا والخامسة في ستة مواسم، في حال فوزه ثلاث مرات في آخر أربع مباريات. كما سيخوض الفريق نهائي الكأس أمام جاره فريق الشياطين الحمر في الثالث من يونيو المقبل.
وكان السيتي في طريقه إلى النهائي الموسم الماضي، بفوزه 4ـ3 على أرضه، ثم تقدمّه 1ـ0 خارج ملعبه، قبل أن يسجّل البرازيلي رودريجو ثنائية في الوقت القاتل، ثم يحجز الفرنسي كريم بنزيمة بطاقة النهائي في الوقت الإضافي من ركلة جزاء “3ـ1”، بعد أن دفع السيتي ثمنًا باهظًا لعدم ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت له في مباراتي الذهاب والإياب.
وتاريخيًا التقى الفريقان 8 مرات في دوري الأبطال فاز كل منهما 3 مرات وتعادلا مرتين. وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقيان فيها في هذا الدور، وكانت المواجهة الأولى في 2015ـ2016، وذهبت لصالح الريال “0ـ0، و 1ـ0”. ويُعد السيتي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في دوري الأبطال الموسم الجاري.

جريليش يتسلح بالثقة
أوضح جاك جريليش، جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أنه يشعر بالثقة قبل مواجهة ريال مدريد اليوم في نصف نهائي دوري الأبطال. وأوضح اللاعب الإنجليزي الدولي في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية أمس: “نحن في الموقف نفسه في أوروبا كما العام الماضي. ريال مدريد مجددًا. على بعد ثلاث مباريات من الفوز بلقب دوري الأبطال”. وأضاف: “لم أملك ثقة مماثلة بزملائي وبنفسي قبل خوض مباراة كما هو الحال قبل الذهاب إلى هناك”. ولم يخسر السيتي في 20 مباراة ضمن مختلف المسابقات، بينها 10 انتصارات تواليًا في الدوري، ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية في ملعب الريال قبل استضافة الإياب في ملعبه “الاتحاد” حيث فاز في كل مبارياته الـ14 عام 2023.

Advertisements

رودريجو.. قدرات غير متوقعة
خرج البرازيلي رودريجو، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، مجددًا إلى الأضواء لاعبًا حاسمًا في المباريات الكبرى، فبعد ثنائيته الموسم الماضي، التي قتلت أحلام مانشستر سيتي في إياب نصف النهائي، ضرب بثنائية مجددًا منحت فريقه لقب كأس الملك أمام أوساسونا، أمس الأول. وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، عن رودريجو في تصريحات نشرت أمس: “لا يمكن التنبؤ بقدراته. هو لاعب أنيق، تحرّكه رائع ويسجّل الأهداف. يتطوّر بشكل استعراضي”. أما اللاعب نفسه، الذي سجل 10 أهداف في 21 مباراة في المسابقة آخر موسمين، فقال: “أريد تسجيل المزيد من الأهداف في دوري الأبطال”.

أخبار متعلقة :