ميتروفيتش ولابورت.. اللقاء يتجدد

دبي - هبه الوهالي - يواجه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، منافسه الإسباني إيميريك لابورت، مدافع فريق النصر، في قمة دولية ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية لعام 2024، عندما يلتقي منتخبا صربيا وإسبانيا في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات، الثلاثاء، على ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية الإسبانية.
وهذه ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها ميتروفيتش ولابورت وجهًا لوجه على الصعيد الدولي، في حال وجودهما داخل الملعب وليس على دكة البدلاء، إذ سبق للثنائي اللعب ضد بعضهما في نهائي بطولة أوروبا للشباب تحت 19 عامًا، عام 2013.
وارتدى لابورت حينها قميص منتخب فرنسا تحت 19 عامًا، قبل أن يقرر فيما بعد تمثيل منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، بينما كان ألكسندر ميتروفيتش أحد نجوم فريق الشباب الصربي، الذي فاز في النهائي بهدف دون رد، من صناعة ميتروفيتش وتسجيل زميله لوكوفيتش.
وبخلاف هذا اللقاء الدولي، لعب ميتروفيتش أمام لابورت مرتين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حين خسر أولًا بقميص فولهام أمام مانشستر سيتي، فريق لابورت السابق، بنتيجة 0ـ3، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي موسم 2018ـ2019.
وعاد لابورت إلى تحقيق الفوز مع السيتي على فولهام بقيادة ميتروفيتش بنتيجة 3ـ0، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من البريميرليج في موسم 2020ـ2021، علمًا بأن الثنائي شاركا في المباراتين على أرض الملعب.
ومن إنجلترا إلى الملاعب السعودية، حقق ميتروفيتش الفوز على لابورت حين انتصر الهلال على النصر بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من دوري روشن السعودي موسم 2023ـ2024، إذ سجَّل المهاجم الصربي هدفين في تلك المباراة.
وتعادل ميتروفيتش أمام لابورت للمرة الأولى في موسم 2023ـ2024، عندما انتهى ديربي الهلال والنصر بنتيجة 1ـ1، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي، كما سجَّل حينها الصربي هدف فريقه الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.
وفي مباراة نصف نهائي كأس السوبر السعودي لعام 2024، فاز الهلال على النصر بنتيجة 4ـ1 في مباراة شهدت وجود الثنائي ميتروفيتش ولابورت داخل الملعب. وسجَّل حينها الصربي هدفين كما صنع هدفًا.
هذا والتقى ميتروفيتش ولابورت في المجمل خلال 6 مباريات في مختلف المسابقات، بشرط وجود الثنائي داخل الملعب، حققت خلالها فرق ميترو الفوز في 3، بينما انتصرت فرق لابورت في مباراتين، إضافة إلى تعادل واحد.
رقميًّا، أحرز ميتروفيتش 5 أهداف وصنع هدفين خلال 6 مباريات أمام المدافع الإسباني بالملعب، بينما لم يسجل أو يصنع إيميريك لابورت أي هدف خلال تلك المواجهات.
ويتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة الرابعة في التصنيف الأول بدوري الأمم الأوروبية، بحصوله على 7 نقاط من 3 مباريات، فيما يحل منتخب صربيا ثالثًا برصيد 4 نقاط، علمًا بأن نتيجة مباراة المنتخبين في صربيا انتهت بالتعادل السلبي 0ـ0، لكن دون أن يشارك ميتروفيتش في المواجهة.

Advertisements

أخبار متعلقة :