حال الرياضة

مانشيني يواجه الضغط بإحصاءات «SICS»

دبي - هبه الوهالي - في محاولةٍ واضحةٍ لتخفيف الضغوطات التي يواجهها جراء نتائج ومستويات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تصفيات كأس العالم، فاجأ الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب، حضور مؤتمره الصحافي الإثنين بتقديم إحصاءاتٍ مطبوعةٍ، أعدّتها شركة «SICS» الإيطالية المتخصصة في تحليل المباريات، للتدليل على ما عدّه أداءً جيدًا أمام اليابان، الخميس الماضي، على الرغم من الخسارة 0ـ2 ضمن ثالث جولات الدور الحاسم من التصفيات.
ودخل مانشيني إلى المؤتمر، الذي كان مخصصًا للحديث عن مباراة الثلاثاء أمام البحرين، حاملًا ورقتين تمتلئان ببياناتٍ عن المباراة الماضية وتشملان جوانبها كافة.
وقال للصحافيين: «أدعوكم إلى الاطّلاع عليها لترَوا تطور أداء المنتخب»، متمنيًا تكرار الأداء ذاته، ضد البحرين ضمن رابع جولات الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية، لكن مع حلّ مشكلة قلة عدد الأهداف.
وتتعاون شركة «SICS» مع أنديةٍ داخل وخارج إيطاليا ومنتخباتٍ ووسائل إعلام، لتزويدها ببيانات تحليلية بعد المباريات تساعد الأجهزة الفنية على اتخاذ قراراتها والمحللين التلفزيونيين والصحافيين الرياضيين على أداء عملهم.
ومن بين شركاء الشركة، التي تمتلك موقعًا إلكترونيًا وتقدّم خدماتها بمقابل، الاتحاد السعودي للعبة، ونادي النصر السعودي، والعديد من الأندية الإيطالية، بينها إنتر ميلان وإيه إس روما ونابولي، وقنوات فضائية رياضية.
وبعدما فرَغ مانشيني من الحديث عن مباراة البحرين، خرج من المؤتمر وترَك ورقتي الإحصاءات على الطاولة، ليطّلع الصحافيون والمراسلون التلفزيونيون على محتواها. ومن بين ما أبرزته الإحصاءات امتلاك المنتخب عدد تسديداتٍ أكبر من اليابانيين خلال اللقاء الماضي.
وعُقِد المؤتمر داخل مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، التي تحتضن مباراة المنتخب ونظيره البحريني.

Advertisements

قد تقرأ أيضا