دوري البراعم.. الاتحاد السعودي يفتح أبواب التسجيل

دبي - هبه الوهالي - أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم فتح التسجيل للأندية العامة والخاصة والأكاديميات للمشاركة في دوريات البراعم للفئات العمرية مواليد 2010 فما فوق، لفئات تحت 11 و12 و13 و14 عامًا للموسم الرياضي الجديد 2024 ـ 2025.
وبين اتحاد القدم في بيانه الذي نشره عبر حسابه الرسمي في منصة إكس، أن إطلاق الموسم الثاني من دوري البراعم في الموسم الجديد بإضافة فئتي 12 و 14 عامًا، تهدف إلى ضمان استمرارية المواهب في مزاولة كرة القدم، واكتشاف المواهب منذ سن مبكرة.
وتلعب مباريات دوريات البراعم بنظام دوري المناطق، حيث توزع المنافسات على 18 منطقة ومحافظة من جميع أنحاء السعودية: «الرياض، المنطقة الشرقية، الأحساء، تبوك، الجوف، القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، حائل، عسير، جازان، نجران، حفر الباطن، الطائف، عرعر، سدير، الباحة».
وكانت إدارة البراعم فتحت التسجيل منذ الـ16 من يوليو ويستمر حتى الـ15 من أغسطس الجاري، حيث يأتي دوري البراعم تزامنًا مع استراتيجية الإدارة الفنية والمنتخبات الوطنية، التي جاءت تماشيًا مع هيكلة المسابقات للموسم الرياضي الجديد، حيث ستتاح الفرصة للأندية الخاصة والأكاديميات الحاصلة على عضوية الاتحاد السعودي ورخصة نافس من وزارة الرياضة للمشاركة في الدوريات المحددة.
كما سيتم في نهاية الموسم اختيار أبرز اللاعبين من كل منطقة عن كل فئة من الفئات، للمشاركة في النسخة الثانية من بطولة المنتخبات الإقليمية، والتي اختتمت أخيرًا نسختها الأولى في الطائف وفاز بها منتخب جازان الإقليمي، بهدف اختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية.

Advertisements

أخبار متعلقة :