الارشيف / حال الرياضة

صندوق الاستثمارات يرفع حصته في نيوكاسل

دبي - هبه الوهالي - أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الجمعة، تغيير هيكل ملكيته بحيث سيزيد صندوق الاستثمارات العامة، وشركة «آر بي سبورتس آند ميديا RB Sports & Media» أسهمهما باستحواذ حصة «بي سي بي كابيتال بارتنرز PCP» بوصفه جزءًا من خطةٍ طويلة المدى لتطوير النادي، وجعله منافسًا موثوقًا به دائمًا في المسابقات المحلية والأوروبية.
ووفقًا للتغيير الجديد، الذي يشمل تنحّي أماندا ستايفلي عن جميع مناصبها في النادي، بات صندوق الاستثمارات يملك 85% من أسهم نيوكاسل، بينما حصلت شركة «آر بي سبورتس آند ميديا» على الـ 15% المتبقية. ومن المتوقَّع الانتهاء من هذه التغييرات الهيكلية خلال يوليو 2024، بحسب بيان النادي.
وشكر ياسر الرميّان، رئيس مجلس إدارة نيوكاسل يونايتد، في بيانٍ أماندا ستايفلي، ومرداد قدوسي، متمنيًا لهما التوفيق في مرحلتهما المقبلة للتركيز على مصالحهما التجارية الأخرى، وقال: «لقد حققنا الكثير معًا منذ عام 2021، بما في ذلك التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في أول موسمٍ كاملٍ بوصفنا مُلَّاكًا لهذا النادي الرائع. ستواصل المجموعة المالكة والفريق التنفيذي للنادي بقيادة دارين إيلز، الرئيس التنفيذي، البناء على هذه الأسس بهدف تحقيق نجاحٍ طويل الأمد ومستدامٍ للنادي ولجماهيرنا الرائعة، ونحن متحمِّسون لمستقبل نيوكاسل يونايتد».

Advertisements

قد تقرأ أيضا