الارشيف / حال الرياضة

سيتي يبحث عن فك العقدة الإسبانية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دبي - هبه الوهالي - يبحث فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم عن الاستفادة من عامل الأرض لفك عقدته في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ريال مدريد الإسباني عندما يستضيفه، اليوم، على ملعب الاتحاد في إياب نصف النهائي بعد تعادلهما ذهابًا 1ـ1.
وذاق سيتي مرارة الهزيمة أمام الريال، الموسم الماضي، عندما كان في طريقه إلى النهائي بفوزه 4ـ3 على أرضه، ثم تقدمّه 1ـ0 في مدريد، قبل أن يسجّل البرازيلي رودريجو ثنائية في الوقت القاتل، ويحجز الفرنسي كريم بنزيمة بطاقة النهائي من ركلة جزاء “3ـ1”. وأيضًا في نصف نهائي 2016، حينما تعادل الفريقان سلبًا في مانشستر، قبل أن يبلغ ريال النهائي بهدف على أرضه.
لكنَّ سيتي يملك هذه المرّة العدة اللازمة لمواجهة الريال في مسابقة كانت أفضل إنجازاته فيها حلوله ثانيًا في 2021 وراء تشيلسي، كما أن الفريق يملك أفضلية الأرض، خاصة أنه فاز في كل مبارياته الـ 14 على ملعبه عام 2023.

جوارديولا: «الأبطال» لن تهزّ إنجازاتي
أكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، لن يحدد إرث النادي أو إنجازاته مع الفريق.
وأبلغ المدرب مؤتمرًا صحافيًّا، أمس، قبل إياب نصف النهائي أمام ريال مدريد الإسباني: “إرثي وإرثنا استثنائي بالفعل”.
وقاد جوارديولا برشلونة للفوز باللقب عامي 2009 و2011، وعلى الرغم من فوز سيتي بلقب الدوري الممتاز أربع مرات في آخر خمسة أعوام، إلا أنه لم يفز حتى الآن بلقب الأبطال.
وأضاف: “ربما يحمل إرثي كتابًا حول ذلك يومًا ما. الإرث هو أننا حظينا بأوقات رائعة، ولعبنا كرة قدم رائعة. أفضل إرث تستطيع تحقيقه هو أنك لعبت جيدًا وقدمت أداء رائعًا”.

ووكر وفيني.. التحدي الأبرز
تشهد مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال بين فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم ونظيره ريال مدريد الإسباني، اليوم، على ملعب الاتحاد، مواجهات ثنائية مثيرة في مختلف الخطوط، من أبرزها تلك التي تجمع بين الإنجليزي كايل ووكر، الظهير الأيمن، والجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور “فيني”، السلاح الأخطر للفريق الملكي.
ويخوض ووكر موسمًا معقدًا بسبب الإلهام التكتيكي للمدرب الإسباني بيب جوارديولا، الذي قرّر استعمال جون ستونز في مركز الظهير الأيمن، على أن يتمركز في خط الوسط على الملعب عندما تكون الكرة في حوزته، لكنه اضطر إلى الاستعانة بووكر للتصدي لجناح ريال مدريد السريع.
وكانت المواجهة بين ووكر وفينيسيوس في مباراة الذهاب مثيرة، وعلى الرغم من نجاح الأخير في التسجيل، إلا أن العناق الحار بينهما في نهاية المباراة يثبت الاحترام المتبادل بين اللاعبين.

الريال.. المواجهة رقم 476
يستعد فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم لخوض مباراته رقم 476 في دوري الأبطال عندما يواجه، اليوم، مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب نصف النهائي، آملًا أن يعبر إلى النهائي رقم 18 في البطولة.
وكان الفريقان تعادلا، الثلاثاء الماضي، ذهابًا في مدريد 1ـ1، لكن الريال يملك الأفضلية تاريخيًّا أمام منافسيه الإنجليز في دوري الأبطال، فمن أصل 39 مباراة فاز 20 مرة، وتعادل في تسع، وخسر 10 فقط.
ويعوِّل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، على خط هجوم قوي بقيادة فينيسيوس جونيور، والفرنسي كريم بنزيمة، ومن خلفهما الكرواتي لوكا مودريتش، صانع اللعب.

دي بروين يرفع المستوى
ارتقى البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، بمستواه في الأمتار الأخيرة من الموسم الجاري، بعد أن تعرّض لانتقادات من مدرّبه الإسباني بيب جوارديولا، مارس الماضي.
وقال عنه مدربه: “يملك إمكانية مدهشة. لكني واثق من أن الأمور ستتحسن”.
وسجّل دي بروين خمسة أهداف، ومرر سبع تمريرات حاسمة في آخر تسع مباريات، من بينها هدف التعادل أمام ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي الأبطال. سيتي يبحث عن فك العقدة الإسبانية

سيتي يبحث عن فك العقدة الإسبانية

سيتي يبحث عن فك العقدة الإسبانية

Advertisements

قد تقرأ أيضا