الارشيف / حال الرياضة

النصر يقبل «هدية» الهلال.. ويلاحق الاتحاد

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دبي - هبه الوهالي - استفاد فريق النصر الأول لكرة القدم، من هدية جاره الهلال، وقلص الفارق بينه وبين الاتحاد المتصدر إلى 3 نقاط، قبل 3 جولات من نهاية دوري دروشن السعودي، بعد فوزه الثمين على مضيفه الطائي بنتيجة «2-0»، خلال المباراة التي جرت على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل، ضمن منافسات الجولة الـ27 من دوري روشن السعودي.
ويدين الفريق النصراوي بهذا الفوز إلى كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية، والبرازيلي أندرسون تاليسكا اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين «52 من ركلة جزاء و80»، وبذلك يستعيد الأصفر توازنه بعد التعادل مع الخليج 1-1 في الجولة الماضية رافعاً رصيده إلى 60 نقطة معززاً موقعه في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر الذي سقط في فخ التعادل أمام الهلال 2-2 ضمن الجولة ذاتها..
في المقابل، تلقى الطائي الخسارة الثانية توالياً، ليتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز السابع.
وغابت الأهداف في الشوط الأول، وإن كان الفريق النصراوي الأقرب للتسجيل بعد أن سنحت له العديد من الفرص، وأبرزها تسديدة من البرازيلي أندرسون تاليسكا من داخل منطقة الجزاء مستغلا تمريرة عرضية من سلطان الغنام في الجهة اليمنى، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الطائي «2»، وأخرى رأسية من البرتغالي رونالدو أمسكها البرازيلي فيكتور براجا حارس الطائي«24».
ورد الطائي بهجمة خطيرة قادها الكونجولي مبينزا، ومررها إلى الجزائري أمير سعيود الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وحاول التسديد قبل أن يمرر إلى الزيمبابوي موسونا، لكن الدفاع النصراوي تدخل في الوقت المناسب «34».
وحقق الفريق النصراوي الأهم بعد مرور 7 دقائق من انطلاق الشوط الثاني حينما تقدم بالنتيجة عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة «52» بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».
ورفع رونالدو رصيده الى 13 هدفاً خلال 14 مباراة خاضها مع الفريق العاصمي منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
وواصل الأصفر هجماته على أمل تعزيز تقدمه وسط هجمات متباعدة للطائي، ونجح في مسعاه بهدف ثاني أحرزه البرازيلي تاليسكا بعدما قطع الكرة من حسين قاسم مدافع الطائي على حافة منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية من داخل الصندوق سكنت المرمى «80».
والهدف هو الـ17 للبرازيلي تاليسكا صاحب المركز الثالث في لائحة الهدافين بفارق هدف خلف النيجيري أوديون إيجالو مهاجم الهلال صاحب المركز الثاني، و3 أهداف عن المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد متصدر الهدافين.
ويلتقي النصر مع نظيره الشباب الثلاثاء المقبل، فيما يحل الطائي ضيفا على التعاون الإثنين المقبل ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري. النصر يقبل «هدية» الهلال.. ويلاحق الاتحاد

النصر يقبل «هدية» الهلال.. ويلاحق الاتحاد

النصر يقبل «هدية» الهلال.. ويلاحق الاتحاد

Advertisements

قد تقرأ أيضا