الارشيف / حال الرياضة

حامد يغيب.. والناشري البديل الأقرب

دبي - هبه الوهالي - تأكد غياب المصري طارق حامد، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن مواجهة الكلاسيكو، اليوم، ضمن الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي، بسبب الإصابة، ورجّحت مصادر “الرياضية” مشاركة عوض الناشري بدلًا منه.
وبحسب المصادر نفسها، خضع حامد إلى أشعة أثبتت إصابته في العضلة الخلفية، وحاجته إلى فترة راحة ستغيّبه عن المباراتين المقبلتين لفريقه في الدوري أمام الهلال والباطن على الترتيب.
وفي حال الاعتماد على الناشري، سيشكّل اللاعب الشاب ثنائية في وسط الملعب مع البرازيلي برونو هنريكي. وبعد تأكد غياب حامد، استدعى البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، الأنجولي هيلدر كوستا، الجناح الأيمن، ضمن القائمة التي غادرت أمس إلى الرياض، تأهبًا لمواجهة الهلال. وضَمَنَ كوستا مكانه في القائمة بعد تقلص عدد الخيارات الأجنبية إلى 7، وهو الحد الأقصى المسموح به في المباريات.

نقص الجاهزية يقصي سالم
حالت درجة جاهزية سالم الدوسري، جناح أيمن فريق الهلال الأول لكرة القدم، دون دخوله القائمة التي ستواجه الاتحاد اليوم، في الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن إبعاد الأرجنتيني إيمليانو دياز، مساعد المدرب، الدوسري من القائمة لنقص الجاهزية. ووفقًا لبيان رسمي أصدره النادي أمس، اكتفى الجناح الدولي بالمشاركة في الجزء الأول من التدريبات الجماعية التي اختتمت تحضيرات الفريق للمباراة. وعانى اللاعب منذ 9 مايو الجاري من نزلة معوية أبعدته عن نهائي كأس الملك، وسيمتد تأثيرها إلى الكلاسيكو. في سياق آخر، أشارت المصادر إلى نية إيمليانو الاعتماد على المدافع محمد جحفلي أساسيًا، لتعويض غياب الكوري الجنوبي جانج هيون سو للإيقاف.
وإلى جانب سالم وجانج، سيفتقد الفريق خدمات الكولومبي جوستافو كويلار، المحور الدفاعي، للإيقاف، وناصر الدوسري، لاعب الوسط، بسبب إصابة في عضلة الساق الخلفية تعرض لها، وفق بيان النادي، أثناء نهائي كأس الملك، الجمعة الماضي.

إيمليانو.. التجربة الثانية
يمنح لقاء “الكلاسيكو”، اليوم، الأرجنتيني إيمليانو دياز، مساعد مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تجربة قيادة الأزرق بمفرده للمرة الثانية.
وسبق لدياز الإشراف على الفريق في مباراة أنهاها فائزًا على الاتفاق 3ـ0، 18 مارس الماضي، ضمن الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي. وآنذاك حظي بتلك الفرصة بسبب مغادرة والده رامون دياز، مدرب الفريق، إلى بلاده على خلفية الحادث الذي تعرضت له أسرتهما وأسفر عن وفاة أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين. وللسبب ذاته سيجلس إيمليانو على مقعد المدرب أمام الاتحاد في الكلاسيكو، بعد عودة والده إلى بلادهما مجددًا لمتابعة أوضاع أسرته. وخاض دياز الابن الكلاسيكو 9 مرات من قبل مساعدًا لوالده.

9 مهددون بالإيقاف
يخوض خمسة من لاعبي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، و4 من الهلال، موقعة الكلاسيكو، اليوم، في الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي، تحت طائلة التهديد بالإيقاف.
ويملك المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، وزملاؤه أحمد بامسعود، الظهير الأيسر، وعبد الرحمن العبود، لاعب الوسط، والبرازيليان مارسيلو جروهي، حارس المرمى، وإيجور كورونادو، صانع اللعب، 3 بطاقات صفراء في رصيدهم.
وفي حال التعرض للإنذار أمام الهلال، سيغيبون عن مباراة فريقهم والباطن، ضمن الجولة الـ 28.
وينطبق الحال ذاته على رباعي الأزرق سعود عبد الحميد، الظهير الأيمن، وناصر الدوسري، لاعب الوسط، والمالي موسى ماريجا، رأس الحربة، ومحمد جحفلي، قلب الدفاع. في المقابل، يغيب بالفعل للإيقاف الكوري الجنوبي جانج هيون سو، قلب دفاع الهلال، وزميله الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الوسط.

سانتو بين خطتين
جرَّب البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، خطتين مختلفتين خلال مناورة في تدريب أمس، حسبما كشفت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
ونوّع سانتو في مناورته الأخيرة قبل ملاقاة الهلال، اليوم، بين اللعب بثلاثة وخمسة عناصر في خط الدفاع.
وبحسب المصادر، لم يُظهر البرتغالي استقرارًا على الاستمرار في إشراك 3 قلوب دفاع للمباراة الثانية على التوالي، أو الاكتفاء بثنائي فقط مع ظهيري الجنب. وبعد التدريب، غادر الفريق إلى الرياض استعدادًا للمباراة التي يحتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، ضمن الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا