الارشيف / حال الرياضة

قرار يحدد موقف سالم

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - يُحدِّد الأرجنتيني إيمليانو دياز، مساعد مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، الموقف النهائي لسالم الدوسري، الجناح الأيسر، من المشاركة أمام الاتحاد غدًا في الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية” سيحسم إيمليانو القرار خلال التدريب الختامي قبل المباراة، التي سيتولى إدارتها نيابة عن والده.
وسيقود المساعد الفريق في الكلاسيكو بعد مغادرة المدرب رامون دياز إلى بلاده بناء على طلبه لمتابعة أوضاع أسرته عقب الحادث المروري الذي نجم عنه وفاة أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين، مارس الماضي، حسب بيان أصدره النادي أمس. وطبقًا للمصادر، سيعتمد إيمليانو خلال تدريب اليوم، التشكيل الأساسي الذي سيخوض المباراة.
ميدانيًا، أدى الفريق أمس حصة تدريبية، تركزت على الجوانب الاستشفائية في صالة الإعداد البدني، بعد يوم الراحة الذي حصل عليه اللاعبون غداة التتويج بكأس الملك. وبعد مغادرة صالة الإعداد، أجرى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في نهائي الكأس، تدريبات خفيفة، فيما خاض الباقون تدريبًا اعتياديًا.

المرة الثانية.. التتويج يتوسط الدوري
جاء تتويج فريق الهلال الأول لكرة القدم بكأس الملك، قبل انتهاء مشواره في دوري المحترفين، على غرار موسم 2020ـ2021.
وأحرز الأزرق لقب الكأس، الجمعة الماضي، بعد تغلبه على الوحدة بركلات الترجيح في المباراة النهائية.
وتتبقى للفريق 5 مباريات في دوري روشن السعودي، يبدأها بملاقاة الاتحاد، غدًا، ضمن الجولة الـ 27.
وسبق للهلال التتويج بالكأس عام 2020، خلال الفاصل الزمني بين مباراتيه في الجولتين الخامسة والسادسة من الدوري.
وبعد 5 أيام من فوزه باللقب، واجه الفتح في الجولة السادسة، وانتصر عليه بثلاثية نظيفة.

«الملز».. كابوس النمور
انتهت جميع مباريات الكلاسيكو التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” في دوري المحترفين، إما بفوز فريق الهلال الأول لكرة القدم، أو التعادل.
ويواجه الاتحاد هذه العقبة، حين يحلّ ضيفًا على الهلال، غدًا، في إطار الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي.
وانتقلت المباراة من ملعب الملك فهد الدولي إلى “الملز” بقرار اتخذته لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الأسبوع الماضي. ومنذ انطلاقة دوري المحترفين صيف 2008، تواجه الفريقان على أرضية ذلك الملعب 4 مرات، فاز الأزرق بـ 3 منها، وانتهت الرابعة بالتعادل. وحقق الفريق العاصمي انتصاراته الثلاثة أعوام 2009 و2018 و2022، بينما حدث التعادل في 2011.

Advertisements

قد تقرأ أيضا