الارشيف / حال الرياضة

بين السيتي واللقب 3 نقاط

دبي - هبه الوهالي - بات مانشستر سيتي على بعد انتصار واحد من التتويج باللقب للمرة الثالثة تواليًا والخامسة في آخر ستة مواسم بفوزه الصريح على مضيفه إيفرتون 3ـ0، وخسارة أرسنال، مطارده المباشر، على أرضه أمام برايتون بالنتيجة ذاتها، أمس، في المرحلة الـ36 من بطولة إنجلترا لكرة القدم.
ورفع السيتي رصيده إلى 85 نقطة مقابل 81 لأرسنال، الذي خاض مباراة أكثر، وتتبقى للأخير مباراتان فقط، وحتى لو فاز بهما سيرفع رصيده إلى 87 نقطة، في حين يحتاج السيتي إلى فوز في آخر ثلاث مباريات ليضمن اللقب، أو ربما إلى نقطتين نظرًا لتفوقه بفارق 20 هدفًا عن أرسنال. وعلى ملعب “جوديسون بارك”، رفع مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته إلى 11 تواليًا إثر تغلبه على مضيفه إيفرتون بثلاثية.
وللمرة الثانية تواليًا، قاد لاعب الوسط الألماني إيلكاي جوندوجان مانشستر سيتي إلى الفوز، فبعد ثنائيته في مرمى ليدز الأسبوع الماضي، كرَّر السيناريو ذاته في مباراة اليوم، في حين سجَّل المهاجم النرويجي العملاق إرلينج هالاند الهدف الآخر.
وعزز هالاند موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 36 هدفًا. وعلى ملعب الإمارات في شمال لندن، باتت آمال أرسنال، الذي تصدَّر الترتيب معظم فترات الموسم قبل أن يتراجع مستواه في الأمتار الأخيرة لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 2004، ضئيلة جدًا بسقوطه الكبير على أرضه أمام برايتون بثلاثة أهداف نظيفة. ودفع أرسنال ثمن تراجع مستواه في أبريل الماضي عندما حصد ثلاث نقاط فقط في أربع مباريات من خلال ثلاثة تعادلات، وخسارة قاسية أمام مانشستر سيتي بالذات 1ـ4.

Advertisements

قد تقرأ أيضا