الارشيف / حال الرياضة

المعيوف مع الحاسمين

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

دبي - هبه الوهالي - انضم عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى قائمة الحراس الذين حسموا مباريات نهائية بعد ركلات ترجيحية تألقوا فيها بمهام مختلفة، أي بعدما طبعوا بصمة إضافية بتنفيذ إحدى الركلات، بعيدًا عن مهمتهم الأساسية في التصديات. وتسلّط “الرياضية” الضوء على حالات شبيهة من مباريات نهائية لبطولات كبرى، مع حضور لافت للعقرب الكولومبي رينيه هيجيتا، والمختص الباراجوياني خوسيه لويس شيلافيرت، كما كانت نهائيات كأس الأمم الإفريقية مسرحًا متواصلًا لتألق الحراس، فيما يُعدّ الألماني مانويل نوير الحارس الوحيد الذي سجَّل ركلة ترجيحية في نهائي دوري أبطال أوروبا، ولو أنّ فريقه خسر ذلك النهائي، عام 2012.

المعيوف في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023
تصدى للركلة رقم 1
تصدى للركلة رقم 5
تصدى للركلة رقم 17
سجل الركلة رقم 18

الإسباني خوسيه رامون إيسناولا
نهائي كأس إسبانيا 1977
الفريق: ريال بيتيس
المنافس: أتلتيك بلباو
الركلة رقم: 15 من أصل 20
شهدت المباراة 20 ركلة ترجيحية، وسجَّل إيسناولا الركلة الثامنة لفريقه، أي الركلة 15 في المباراة، كما تصدى لـ 3 ركلات، ومن بينها ركلة خوسيه إيريبار، حارس بلباو، التي كانت الركلة الأخيرة والحاسمة.

الكولومبي رينيه هيجيتا
نهائي كوبا ليبرتادوريس 1989
الفريق: أتلتيكو ناسيونال
المنافس: أوليمبيا أسونسيون
الركلة رقم: 10 من أصل 18
شهدت المباراة 18 ركلة ترجيحية، وتصدى هيجيتا لـ 4 من الركلات الـ 9 التي نفذها الفريق المنافس، كما سجَّل لفريقه الركلة الخامسة، ليسهم في فوز الفريق الكولومبي بلقبه القاري التاريخي الأول.

الإيفواري آلان جواميني
نهائي كأس الأمم الإفريقية 1992
الفريق: ساحل العاج
المنافس: غانا
الركلة رقم: 21 من أصل 24
سجل جواميني الركلة رقم 11 لساحل العاج، ثم سجل إدوارد أنسا، حارس غانا، الركلة التالية لغانا، ثم حسم جواميني الأمور عندما تصدى للركلة الغانية رقم 12، وحقق لمنتخب بلاده لقبه الإفريقي الأول.

الباراجوياني خوسيه لويس شيلافيرت
نهائي كأس فرنسا 2001
الفريق: ستراسبورج
المنافس: أميان
الركلة رقم: 10 من أصل 10
أهدر جان بول أبالو ركلة أميان الرابعة، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل 4ـ4 قبل ركلة ستراسبورج الأخيرة، فترجمها شيلافيرت بنجاح، وكان ذلك اللقب الأخير في تاريخ نادي ستراسبورج.

الزامبي كينيدي مويني
نهائي كأس الأمم الإفريقية 2012
الفريق: زامبيا
المنافس: ساحل العاج
الركلة رقم: 10 من أصل 18
سجل مويني الركلة الخامسة لزامبيا مدركًا التعادل، ثم تصدّى لركلة ساحل العاج الثامنة التي نفذها كولو توري، قبل أن يهدر جيرفينيو الركلة الإيفوارية التاسعة والأخيرة، ليفوز منتخب زامبيا الإفريقي الوحيد.

الألماني مانويل نوير
نهائي دوري الأبطال 2012
الفريق: بايرن ميونيخ
المنافس: تشيلسي
الركلة رقم: 5 من أصل 10
تصدى نوير لأولى ركلات تشيلسي، ثم سجَّل ثالث ركلات بايرن، ومنح التقدم لفريقه 3ـ2 بعد 3 ركلات، لكن الفريق البافاري أهدر ركلتيْه الأخيرتيْن عن طريق أوليتش وشفاينشتايجر، وخسر النهائي. المعيوف مع الحاسمين

المعيوف مع الحاسمين

المعيوف مع الحاسمين

المعيوف مع الحاسمين

المعيوف مع الحاسمين

المعيوف مع الحاسمين

Advertisements

قد تقرأ أيضا