الارشيف / حال الرياضة

خليفة كورتوا يحمي عرين القادسية

دبي - هبه الوهالي - أنهت إدارة نادي القادسية إجراءات ضم البلجيكي كوين كاستيلس، حارس المرمى، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، قادمًا من فولفسبورج الألماني، طبقًا لمصادر خاصة بـ«الرياضية».
وكان حساب «عاجل الرياضية» قد كشف الأربعاء عن التعاقد مع الحارس البلجيكي المستدعى أخيرًا إلى قائمة منتخب بلاده لبطولة «يورو 2024».
ويأتي التعاقد مع الحارس الدولي البلجيكي «31 عامًا» ضمن خطة الإدارة التي تستهدف تعزيز صفوف الفريق بصفقات من العيار الثقيل بعد الصعود إلى دوري روشن السعودي.
وانطلقت مسيرة البلجيكي كاستيلس من الفئات السنية في نادي جينك وصولًا إلى الفريق الأول عام 2009، ومنها انتقل إلى صفوف هوفنهايم الألماني عام 2011، وتخللتها فترة إعارة قصيرة إلى فيردر بريمن قبل أن يلتحق بفولفسبورج عام 2015.
وارتدى كاستيلس، الذي تبلغ قيمته السوقية 1.97 مليون يورو، قميص فولفسبورج في 357 مباراة بمختلف المسابقات، واستقبل 394 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه في 109 مواجهات، ونال 12 بطاقة صفراء وفقًا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.
وفي الموسم الجاري، لعب البلجيكي كوين كاستيلس 26 مباراة، واهتزت شباكه 40 مرة، ونجح 5 مرات في الخروج بشباكه نظيفة خلال منافسات الدوري الألماني الذي أنهاه فريقه في المركز الـ12.
وعلى الصعيد الدولي، تدرج كاستليس في منتخبات بلاده السنية، قبل أن ينال فرصة تمثيل المنتخب الأول في 8 مباريات، ويرجح أن يرتفع عدد مشاركاته خلال بطولة أوروبا المقبلة في ظل غياب تيبوا كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، عن قائمة المنتخب المشاركة في هذه البطولة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا